آخر الأخباررياضة

الزمالك يتوج بطلا للسوبر الأفريقي (فيديو)

توج الزمالك بلقب السوبر الأفريقي على حساب منافسه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي للقاء الذي أقيم بينهما اليوم الجمعة، على ملعب استاد المملكة آرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

وتقدم الأهلي في الدقيقة 44 عن طريق الفلسطيني وسام أبو علي من ضربة جزاء، فيما تعادل ناصر منسي في الدقيقة 77 لصالح الزمالك.

وسجل للأهلي في ركلات الترجيح رامي ربيعة وعمر كمال وطاهر محمد طاهر، فيما أضاع يحيى عطية الله ووسام أبو علي.

كما سجل للزمالك عبد الله السعيد وحمزة المثلوثي وناصر منسي وحسام عبد المجيد، ليتوج الفارس الأبيض باللقب القاري.

الأهلي يتقدم

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفريقين، مع محاولة مبكرة من وسام أبو علي مهاجم الأهلي.

ورد ناصر ماهر بتسديدة زملكاوية بجوار القائم، فيما وجه إمام عاشور تصويبة بعيدة عن المرمى، قبل أن يطالب الزمالك بطرد حسين الشحات نتيجة التحام قوي ضد دونجا.

واشتكى محمد هاني من الإصابة، وأرسل بنتايك كرة عرضية أبعدها دفاع الأهلي قبل أن يغادر محمد هاني للإصابة في الدقيقة 27 لصالح زميله عمر كمال لاعب الفريق الأحمر.

انطلق أكرم توفيق لاعب الأهلي في عمق الملعب، وسدد كرة سهلة في يد الحارس محمد عواد، ولكن بالعودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم ضربة جزاء على الزمالك.

وسجل وسام أبو علي هدف التقدم للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 44، قبل أن ينتفض الزمالك بعد الهدف الأهلاوي مع كرة عرضية خطيرة من بنتايك أبعدها الشناوي.

وطالب الزمالك بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط دونجا، إثر التحام مع عمر كمال، ولكن أكد الحكم عدم وجود مخالفة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-0.

الزمالك ينتفض

بدأ الزمالك الشوط الثاني بمحاولات ضاغطة، وحاول إمام عاشور بتسديدة سهلة ورد ناصر ماهر بتصويبة علت العارضة، بينما شارك البولندي كونراد ميشالاك على حساب مصطفى شلبي.

ووجه ميشالاك تسديدة أبعدها الدفاع، وأطلق زيزو تسديدة قوية سقطت من يد الشناوي ولم يتابعها ناصر ماهر.

ودفع الأهلي بالثنائي طاهر محمد طاهر ومحمد مجدي “أفشة” على حساب بيرسي تاو وإمام عاشور.

وأشرك الزمالك الثنائي عمر فرج وناصر منسي، ونجح ناصر منسي في أول لمسة في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 77 من كرة عرضية حولها عمر جابر وأسكنها منسي الشباك.

ضاعت محاولة من عمر فرج ثم فرصة عن طريق ناصر منسي بينما حاول الشحات بلا خطورة، وأشرك الأهلي الثنائي أحمد نبيل “كوكا” ورضا سليم بدلاً من مروان عطية وحسين الشحات ودفع الزمالك بالثنائي محمد شحاتة وزياد كمال على حساب دونجا وعمر جابر.

واشتكى أكرم توفيق من الإصابة في الأهلي، بينما أضاع رامي ربيعة رأسية عن المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

زر الذهاب إلى الأعلى