أخــبـــــارخاص المواطن

“الزراعة” تتحدث لـ”المواطن” عن موسم وأسعار الأضاحي لهذا العام

خاص المواطن- مدلين خلة

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة بقطاع غزة، أدهم البسيوني، إن “حركة الإقبال على شراء الأضاحي لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة تعتبر جيدة”.

وأضاف البسيوني في حديثه لـ”المواطن”، أن حركة الاقبال على شراء الأضاحي تنشط في العشر أيام اما قبل العيد وتكون محملة بالخير الكثير للتجار وأصحاب المواشي.

وتابع أن جميع الأنواع من اللحوم المطلوبة سواء لحوم عجول أم راف متوافرة في السوق وكمية العرض كما السنوات السابقة وبكافة المواصفات الصحية اللازمة لتلبية رغبات المواطنين.

وأوضح أن ارتفاع أسعار الأضاحي لهذا العام ليس بكثير عن الأعوام السابقة، مشيرا إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى أن قطاع غزة لا يستورد هذه الأضاحي بشكل مباشر من الدول المنتجة لها، كذلك فإن ارتفاع أسعار الأعلاف، فضلا عن تحكم وسياسة الاحتلال على المعابر والطرق التجارية.

وبين أن وزارة الاقتصاد المسؤول الرئيس عن فرض وتحديد أسعار الأضاحي حيث راعت فيها عدم الخسارة للتاجر وأن تكون في أقرب متناول للمضحي.

وتوجه البسيوني بعدد من النصائح للمواطنين والمقبلين على شراء الأضاحي بضرورة اتباع تعليمات وزارة الزراعة المتعلقة بتداول اللحوم بالشكل السليم من خلال الأطباء البيطريين الذين وفرتهم الوزارة في المسالخ المعتمدة والمؤقتة.

كما ودعت المواطنين إلى عدم الذبح إلا في المسالخ والابتعاد عن الأماكن العشوائية والشوارع لما لها من ضرر كبير كون هذه الحيوانات تشكل خطر على حياة المواطنين، وتعرضهم للأذى.

زر الذهاب إلى الأعلى