اقتصــادعربي ودولي

الرئيس السيسي يترأس اجتماعاً لمتابعة مشاريع الزراعة والمياه وتعزيز الأمن الغذائي

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم اجتماعاً مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء لمراجعة برامج العمل الحكومية في قطاعي الزراعة والمياه.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أن الاجتماع ركز على استعراض سُبل توفير متطلبات المشروعات الزراعية والمائية، بما في ذلك مشاريع الدلتا الجديدة وجهاز “مستقبل مصر” المنتشرة في أنحاء الجمهورية. وأكد فهمي أن هذه المشاريع تتميز بتكامل اقتصادي شامل يشمل التصنيع، والتوزيع، والتسويق، والتصدير، والتنمية العمرانية، وذلك في إطار سياسة الدولة لتعظيم العائد الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي.

كما تم استعراض جهود تطوير البحوث والابتكارات في مجالي المياه والزراعة، مع الاستفادة من التجارب العالمية وتطبيق أحدث التقنيات لزيادة الإنتاجية. وقد تم التركيز بشكل خاص على توفير المياه للأراضي الزراعية عبر تكثيف استخدام أنظمة الري الحديثة.

وفي هذا الصدد، وجه السيسي بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للقطاع الزراعي لتحقيق تقدم ملحوظ في الإنتاج الزراعي، وذلك لدعم التوسع الرأسي والأفقي في هذا المجال. وأكد على أن قطاع الزراعة يعد ركيزة أساسية في جهود التنمية، من خلال تأمين الغذاء المحلي وتعظيم استفادة تصدير المنتجات الزراعية، بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة، مما يعزز الاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى