آخر الأخبار

الرئاسة الفلسطينية: المنطقة بأسرها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة

رام الله- المواطن

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن المنطقة برمتها دخلت مرحلة جديدة وخطيرة من عدم الاستقرار، مشددة على أن الحل الوحيد لضمان مستقبل آمن ومستقر هو إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية وفقًا للشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفي تصريح للناطق الرسمي باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة، أشار إلى أن الحرب المستمرة التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص وإصابة أكثر من مئة ألف في قطاع غزة، إلى جانب مقتل 700 شخص واعتقال 11 ألف منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية، لن تؤدي إلى الأمن والاستقرار، بل ستؤدي إلى مزيد من العنف والفوضى.

وأضاف أبو ردينة أن استمرار احتلال القدس بمقدساتها وتاريخها سيجعل الحروب مستمرة كما كانت على مدى مائة عام، مؤكدًا أن البديل الوحيد هو تجسيد قيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

كما ألقى أبو ردينة باللوم على الإدارات الأميركية المتعاقبة، مشيرًا إلى أن سياساتها الخاطئة ودعمها للاحتلال شجعا على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة. وشدد على أن الحل ليس الحرب أو التطبيع، بل هو تطبيق الشرعية العربية والدولية التي يتفق عليها معظم دول العالم.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى