أخــبـــــار

الخارجية: تصريحات قائد محطة “موريا” تحريض علني على القتل وارتكاب الجرائم

رام الله – المواطن

الخارجية: تصريحات قائد محطة “موريا” تحريض علني على القتل وارتكاب الجرائم

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، مساء اليوم الجمعة، إنّها تنظر بخطورة بالغة إلى تصريحات قائد شرطة محطة “موريا” في القدس المحتلة ودعواته إلى حمل السلاح.

واعتبرت الوزارة في بيان لها، هذه التصريحات “تحريضاً علنياً ورسمياً على القتل وارتكاب الجرائم خارج القانون، ورخصة لغلاة المتطرفين لأخذ القانون باليد، وفقًا لأيديولوجيتهم الظلامية وكراهيتهم وعنصريتهم ضد المواطنين الفلسطينيين”.

حذرت من مخاطر الدعوات الإسرائيلية لحمل السلاح، واعتبرتها تحريضا عنصريا على ارتكاب الجرائم ضد الفلسطينيين.

وحملت الوزارة، حكومة الاحتلال خاصة الوزير الفاشي بن غفير المسؤولية الكاملة عن هذه الدعوات، مؤكّدةً أنّها ستتابعها مع الجنائية الدولية والجهات الدولية والأممية المختصة.

 

وكان قد نقل موقع عبري، عن رئيس قائد محطة “موريا” التابعة لشرطة الاحتلال في منطقة القدس المحتلة شلومي باشر: “كل من لديه رخصة سلاح ناري لحمله”.

وأضاف: “ليس لدينا القدرة على نشر ضابط شرطة في كل زاوية شارع، لذلك من الجيد دائمًا أن نكون قادرين على تحييد الخطر في النقاط التي نحن أقل استعدادًا لها”.

وأعلنت شرطة الاحتلال اليوم، نشر خمسة آلاف شرطي في القدس المحتلة ومدن أخرى، خشية من هجمات فلسطينية خلال الأعياد اليهودية التي تبدأ مساء اليوم.

 

وقالت صحيفة /يسرائيل هيوم/ العبرية: إن التركيز سيكون بشكل كبير طوال فترة الأعياد على المناطق التي تأتي معلومات استخباراتية عن إمكانية وقوع هجمات فيها، وذلك لتوفير رد سريع على أي سيناريو؛ وخاصة محاولات تنفيذ هجمات.

وأضافت أنه تقرر التركيز بشكل إضافي على مدن معنية (المدن التي يعيش فيها فلسطينيون ومستوطنون يهود في الداخل المحتل) في جميع أنحاء دولة الاحتلال، والمعروفة بوضعها المتفجر.

 

للمزيد من أخبار المواطن اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى