أخبار العالم

الخارجية الإيرانية: على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات ضد “شر الكيان الصهيوني”

طهران – المواطن

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي أنه يتوجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات ضد “شر الكيان الصهيوني”.

وأدان بقائي بشدة الهجوم الذي شنته إسرائيل على قوات اليونيفيل في لبنان، وأضاف: “إن الهجوم على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هو مثال آخر على الانتهاكات والوقاحة التي تمارسها قوات الاحتلال”.

وتابع: “الكيان الذي قتل خلال العام الماضي أكثر من 220 من موظفي منظمة الأمم المتحدة في غزة؛ يقوم سفيره بتمزيق ميثاق الأمم المتحدة؛ فيما قدم وزير خارجيته الأمين العام للأمم المتحدة كعنصر غير مرغوب فيه؛ كما استغل رئيس وزرائه المروّج للحرب حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة لتهديد وترهيب الدول الأخرى”.

وختم بقائي: “يجب على المجتمع الدولي أن يعمل بشكل جماعي ضد هذا الشر”.

جدير بالذكر أن قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان “اليونيفيل” أعلنت اليوم إصابة اثنين من عناصرها في انفجارين قرب نقطة مراقبة في جنوب لبنان، ونقل أحدهما إلى المستشفى في صور، لافتة إلى انهيار عدة جدران حماية في موقعهم التابع للأمم المتحدة رقم 1-31 بالقرب من الخط الأزرق في اللبونة عندما اصطدمت جرافة إسرائيلية بمحيط الموقع وتحركت دبابات إسرائيلية بالقرب منه. وقد ظل جنود حفظ السلام التابعون لنا في الموقع، وتم إرسال قوة رد سريع تابعة لليونيفيل لمساعدة الموقع وتعزيزه”..

وكان مصدر في “اليونيفيل” قد أعلن أمس الخميس، إصابة جنديين تابعين للقوات الدولية بجروح طفيفة جراء قصف إسرائيلي لأحد مواقع “اليونيفيل” في جنوب لبنان.

وأفاد مصدر في الأمم المتحدة بأن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على 3 مواقع لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى