آخر الأخبارعربي ودولي

الجيش الأمريكي: حاملة طائرات أمريكية تصل إلى الشرق الأوسط

واشنطن- المواطن

أعلن الجيش الأميركي، يوم الأربعاء، أن حاملة الطائرات “يو إس إس أبراهام لينكولن” والمدمرات المرافقة لها وصلت إلى منطقة الشرق الأوسط، بعد أن أمر وزير الدفاع، لويد أوستن، بتسريع عملية انتقال هذه المجموعة البحرية الضاربة إلى المنطقة.

وبهذا الانتشار، يرتفع عدد حاملات الطائرات الأميركية في الشرق الأوسط إلى اثنتين، على الأقل بصورة مؤقتة، وسط تزايد المخاوف من تصعيد عسكري في المنطقة.

تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بعد أن نفذت إسرائيل غارة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، أسفرت عن اغتيال القيادي العسكري الكبير في حزب الله، فؤاد شكر. كما قُتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في عملية اغتيال بطهران، اتهمت فيها إيران إسرائيل بالوقوف وراءها.

من المقرر أن تحل “يو إس إس أبراهام لينكولن” محل حاملة الطائرات “يو إس إس ثيودور روزفلت” في المنطقة. وذكرت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” في بيان لها، أن حاملة الطائرات لينكولن، المجهزة بمقاتلات إف-35 سي وإف/إيه-18 بلوك 3، دخلت نطاق مسؤولية سنتكوم. وأشارت إلى أن لينكولن هي السفينة الرئيسية في مجموعة حاملة الطائرات الضاربة الثالثة، ترافقها مدمرات من الأسطول 21 وجناح الطائرات التاسع.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت في 11 أغسطس أن أوستن أمر بتسريع انتقال الحاملة لينكولن إلى الشرق الأوسط، في ظل تزايد المخاوف من تصعيد عسكري كبير بعد تهديدات حزب الله وحليفته إيران بالرد على الاغتيالات التي وقعت في الضاحية الجنوبية لبيروت وطهران في نهاية يوليو الماضي، بفارق ساعات قليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى