أخــبـــــارخاص المواطن

التنمية تتحدث لـ” المواطن” عن مصير شيكات الشؤون وحقيقة صرف 700 شيكل لـ13 ألف أسرة بغزة

خاص – المواطن

أعلن المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية بغزة، لؤي المدهون،اليوم الأحد 25 يونيو 2023، عن صرف الوزارة بالتعاون مع البنك الدولي ووزارة العمل مساعدة نقدية لألاف الأسر في القطاع.

وقال المدهون في حديث خاص لـ “المواطن”، إن قيمة المساعدة 700 شيكل، وكان العدد 11 ألف وتم الزيادة عليه ليصرف لنحو 13 ألف أسرة، منها 6 آلاف وخمسين اسم لمستفيدي الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة.

وبيّن أنها منحة من البنك الدولي مناصفة ما بين مستفيدي وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية، ومن الطبيعي أن يكون المستفيدين منها من مستفيدي الشؤون الاجتماعية وهذا هو شرط المانحين.

وأضاف المدهون، أنه لدينا برنامج وطني للحماية الاجتماعية وهو المرجع الأساسي لتقديم الأسر الفقيرة ولا نلجأ لأي جهات.

وبخصوص صرف شيكات الشؤون ، قال المدهون منذ عدة أسابيع طلب من طواقم عمل الوزارة ودوائر الاقتصاد بالإسراع بملف مستحقي الشؤون الاجتماعية وصرف المستحق قبل عيد الأضحى ومن خزينة وزارة المالية الفلسطينية كإجراء استثنائي وحسب الإمكانيات المتاحة للسلطة الفلسطينية.

ولفت إلى أنه نحن كوزارة تنمية إجتماعية قمنا بإنهاء الملفات ورفعها لجهات الاختصاص ، ولكن إلى الآن الصورة ضبابية.

ورجح أنه من المتوقع أن يتم الصرف قبل العيد ، وإذ لم يتم صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل العيد سوف تحول تلقائي وتصرف بعد العيد.

ووضح المدهون أنه لا جديد بخصوص إضافة أسماء جديدة لمستحقي الشؤون الاجتماعية ، والحجب فقط حجب مؤقت للأسر التي ربها يعمل داخل الخط الأخضر.

زر الذهاب إلى الأعلى