آخر الأخبار

التنمية برام الله تعلن عن مساعدات مالية وعينية لأسر قطاع غزة

رام الله – المواطن

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، اليوم الثلاثاء، أنها تقدم المساعدات الغذائية وغير الغذائية والمالية لحوالي 300 ألف أسرة في قطاع غزة التي تحتاج إلى دعم خاص، مشيرة إلى أن جميع الأسر في القطاع بحاجة إلى المساعدة.

وأوضحت وزيرة التنمية، سماح حمد، في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، أنه بسبب نقص السيولة المالية في القطاع، تم توجيه 45 ألف عائلة، ممن لديهم أطفال، لاستخدام المحفظة الإلكترونية عبر رسائل تحدد مواقع البيع التي يمكنهم استخدامها فيها.

وأكدت حمد أن المساعدات الإغاثية متوفرة، لكن هناك صعوبات في إدخالها، خاصة مع استمرار إغلاق معبر رفح لأكثر من 3 أشهر، مما أعاق وصولها إلى المستفيدين.

وأشارت وزيرة التنمية إلى أنه تم تقديم دعم مالي وعيني لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتعاون مع الشركاء من عدة دول، أبرزها الاتحاد الأوروبي، في وقت تواجه فيه الوزارة نقصًا في السيولة المالية بسبب احتجاز أموال المقاصة.

كما نوهت إلى تزايد معدلات الفقر في قطاع غزة والضفة الغربية نتيجة الأزمة الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة، مما دفع الوزارة لإطلاق مشاريع صناعية وزراعية في المناطق النائية، تستهدف النساء، إلى جانب تقديم دعم لمراكز إيواء المسنين في الضفة.

زر الذهاب إلى الأعلى