آخر الأخبارأخــبـــــار

التعليم: سنُدشن اليوم المدارس الافتراضية في غزة للمرة الأولى

"خطة خاصة لدمج العامين"

رام الله – المواطن

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في رام الله، صادق الخضور، اليوم الإثنين، عن تدشين المدارس الافتراضية في قطاع غزة للمرة الأولى منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أكد الخضور أن الوزارة تعمل بجد لإنقاذ العام الدراسي الذي تأثر جراء العدوان. وأضاف أن هناك خطة تعليمية خاصة لدمج عامين دراسيين لتعويض الطلاب في غزة عن العام الدراسي السابق.

وأوضح الخضور أن الحرب قد تسببت في تضرر 290 من أصل 307 منشآت تعليمية في قطاع غزة. كما أشار إلى أن نحو 39 ألف طالب حرموا من امتحانات الثانوية العامة، و58 ألف طفل لم يتمكنوا من الالتحاق بالصف الأول.

المدارس الإفتراضية

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن المدارس الافتراضية هي مدارس إلكترونية عن بُعد، تستخدم ملخصات تعليمية أساسية في جميع المواد الدراسية. الهدف من هذه المدارس هو التخفيف من عبء تراكم عامين دراسيين.

وسيتم تشغيل عدة مدارس افتراضية، حيث سيتولى التدريس فيها معلمون ومعلمات ومتطوعون من الضفة الغربية وفق برامج تعليمية خاصة. وستُحتسب فترة الدراسة في هذه المدارس للطلاب.

وفي الوقت نفسه، انطلق اليوم العام الدراسي الجديد 2024/2025 في مدارس الضفة الغربية، حيث يلتحق أكثر من 806,360 طالباً وطالبة في 2459 مدرسة حكومية وخاصة وتابعة لوكالة الأونروا، تحت إشراف 51,447 معلماً ومعلمة.

أما في قطاع غزة، فقد حرمت الحرب أكثر من 630 ألف طالب وطالبة من حقهم في التعليم منذ أكتوبر 2023، بالإضافة إلى 58 ألف طفل كان من المفترض أن يلتحقوا بالصف الأول في العام الدراسي الجديد، و39 ألفاً لم يتقدموا لامتحانات الثانوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى