آخر الأخبار

"التعليم" تعلن عن بدء استقبال طلبات القروض للفصل الدراسي الأول

رام الله – المواطن

أعلن صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، اليوم الأحد، عن بدء استقبال طلبات القروض الدراسية للفصل الأول من العام الدراسي 2024-2025. وأوضح الصندوق في بيان صحفي، أن الفرصة مفتوحة لطلبة البكالوريوس والدبلوم المتوسط في المؤسسات التعليمية الفلسطينية، ويمكنهم تقديم طلباتهم حتى الخميس 26 سبتمبر 2024.

وذكر البيان أن عملية التقديم تتم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق على الرابط (http://eservices.iqrad.edu.ps)، حيث يتعين على الطلبة تعبئة بياناتهم وحفظها إلكترونياً، ثم تقديم المستندات المطلوبة لعمادة شؤون الطلبة في مؤسساتهم التعليمية. وشدد الصندوق على أهمية إتمام هذه الخطوة لضمان اكتمال الطلب.

بالنسبة للطلبة الذين لم ينشئوا حساباً على موقع الصندوق، يمكنهم إنشاء اشتراك جديد باتباع التعليمات المتاحة عبر الرابط: https://tinyurl.com/n9y4sj8t.

يُشار إلى أنه في حال فقدان الطالب/ة اسم المستخدم و/ أو الرقم السري الخاص به؛ فإنه يتوجب عليه مراجعة دائرة شؤون الطلبة في مؤسسته التعليمية أو الدخول على الرابط https://tinyurl.com/3fm9pamp.

وأكد الصندوق أن الشروط الأساسية للتقدم تشمل أن يكون الطالب منتظماً في إحدى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، وأن يكون محتاجاً مادياً، وأن يكون قد اجتاز فصلاً دراسياً بنجاح بمعدل تراكمي لا يقل عن 65% لطلبة البكالوريوس، و60% لطلبة الدبلوم. كما يتطلب تسجيل الطالب 12 ساعة معتمدة على الأقل في الفصل الدراسي.

وأضاف البيان أن رسوم طلبة التعليم الموازي تحسب وفق الرسوم العادية، وأن القرض يغطي ما يصل إلى 75% من الرسوم الدراسية، بقيمة تتراوح بين 100 و1000 دينار أردني.

زر الذهاب إلى الأعلى