أخــبـــــار

“التربية” تدعم التعليم الاستقصائي في المدارس.

رام الله – غزة

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي استمرارها في تعزيز مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات من خلال التعليم الاستقصائي، كجزء أساسي من تطوير الممارسات التعليمية. جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة بالشراكة مع جامعة القدس ودعم من اليونيسيف، والتي استهدفت تدريب معلمي المرحلة الأساسية (1-4) على دليل التعليم الاستقصائي وفق منهجية (STEM).

مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، د. سهير قاسم، شددت على أهمية الاستثمار في التعليم لمواجهة التحديات والعدوان على غزة، وأوضحت ضرورة تكامل الأدوار لضمان وصول نتائج البرنامج إلى المشرفين والمعلمين، مما ينعكس إيجاباً على الطلاب في الفصول الدراسية. كما أكدت أن الفعالية تندرج ضمن جهود تفعيل منهجية (STEM) في المدارس.

بدوره، أشار مستشار رئيس جامعة القدس أبو ديس، د. حسن دويك، إلى أهمية الدليل التدريبي لمنحى (STEM) في تعزيز التغيير من الصفوف الأولى، وتأسيس نظام تربوي بحثي يعزز الاقتصاد. وأكد على ضرورة الاستفادة من مهارات المدربين ونقل الخبرات إلى الميدان التربوي.

في ذات السياق، قدمت رندة نجدي من جامعة القدس المفتوحة عرضاً عن منحى (STEM) والدليل المطور، مشيرة إلى أنه يمثل خطوة هامة في تطبيق المنهجية في الصفوف الأساسية الدنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى