أخــبـــــارخاص المواطن

البكري لـ”المواطن”: تشكيل لجنة تحقيق فيما جرى خلال تكريم حفظة القرآن الكريم بالخليل

خاص – المواطن

أكد وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري، برد الاعتبار لحفظة وحافظات القرآن الكريم في مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل بعد تكريمهم بطريقة غير لائقة.

وقال البكري في تصريح خاص لـ”المواطن”: “إنه سيقوم بنفسه بتكريم الحفظة، وأنه سيحاسب من يقف خلف هذا الخلل”.

وأوضح أنه شكل فريقًا للتحقيق فيما جرى والوقوف على الحدث بشكل واضح، وتقديم النتائج له في أقرب وقت.

وتناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الخليل، تصرف وصفوه بالغير لائق، حيث قامت وزارة الأوقات بتكريم حفظة وحافظات القرآن الكريم في مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل، بطريقة غريبة.

وفوجئ حفظة وحافظات للقرآن الكريم في مخيم الفوار جنوب محافظة الخليل، اليوم الأربعاء، بهذا التصرف الغريب الذي تعرضوا له من قبل وزارة الأوقاف في مدينة دورا، بعد دعوتهم لحفل تكريم لهم بالمسجد الكبير بالمخيم، بعد صلاة ظهر اليوم.

حيث قامت وزارة الأوقاف في مدينة دورا، بدعوة حفظة وحافظات القران الكريم في نهاية شهر رمضان المبارك، لتكريم لهم بالمسجد الكبير بالمخيم، بعد صلاة ظهر اليوم.

وقد حضر الجميع، وانتظروا إلى ما بعد آذان صلاة العصر لتكريمهم، ولكنهم فوجئوا بأنه تم التقاط بعض الصور لهم أمام لافتة معدة مسبقًا وتم إعطائهم مغلفات فارغة من أجل التصوير فقط.

وعند خروج الحفظة والحافظات من المسجد، تم تسليمهم مبلغ 10 شواقل لكل فرد منهم.

وأبدى آباء بعض الحفظة والحافظات عن امتعاظهم مما جرى، وتحدثوا عبر صفحاتهم في شبكات التواصل الاجتماعي عما جرى، واعتبروه إهانة لأبنائهم، مؤكدين أن أبنائهم لسوا متسولين، ولا يمكن أن يكرم حفظة القرآن الكريم بهذا الشكل.

وطالب أهالي الحفظة والحافظات، وزير الأوقاف الشيخ حاتم البكري برد الاعتبار.

ورد الوزير البكري على أحد الأهالي عبر فيسبوك بأنه سيقوم بنفسه بتكريم الحفظة، وأنه سيحاسب من يقف خلف هذا الخلل.

زر الذهاب إلى الأعلى