آخر الأخبار

الاحتلال يُغلق شوارع وطرق رئيسية بالقدس غداً الجمعة.. لهذا السبب

القدس المحتلة – المواطن

تنفذ بلدية الاحتلال بالتعاون مع مؤسسات إسرائيلية يوم غد الجمعة فعالية ركوب الدراجات الهوائية حول القدس المحتلة تحت عنوان جولة ” حول ينابيع القدس”.

وأعلنت بلدية الاحتلال عن إغلاقها يوم غد الجمعةـ العديد من الشوارع الرئيسية والطرق في مدينة القدس المحتلة، بسبب سباق الدراجات الهوائية، بالتزامن مع توافد المصلين للمدينة لأداء صلاة ظهر الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.

كما يغلق الاحتلال شارع بيت لحم وباب الخليل” جورة العناب” جنوب القدس المحتلة، يوم الجمعة لتسهيل مرور ماراثون الدراجات الهوائية.

وأشارت إعلانات بلدية الاحتلال إلى أن خدمة المواصلات العامة ستتوقف في معظم خطوط مواصلات شرقي القدس، وتعود الخدمة فور إزالة الحواجز الحديدية.

وتنظم الجولة ليومين في تاريخ 12 و23 مايو، وتبدأ من جسر جورة العناب، وتتجه نحو بلدة بيت صفافا والمالحة جنوب المدينة، وتصل حتى القسطل وعين كارم غربي القدس المحتلة.

وتبدأ فعاليات جولة المسار الأول للدراجات الهوائية بالقدس المحتلة من جورة العناب يوم الجمعة الموافق 12- 5 من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الخامسة والنصف عصرًا.

وعلقت بلدية الاحتلال وشرطة الاحتلال إعلانات تمنع بموجبها وضع السيارات ليلة الخميس في شارع بيت لحم، الذي يقع ضمن جولة فعالية ركوب الدراجات الهوائية.

ونشرت بلدية الاحتلال في صفحتها إعلانًا بعنوان” جولة نفيعوت القدس”، فعالية الدراجات الهوائية تضم 3 مسارات للأفراد والعائلات، تجمع بين الطرق البرية والوعرة”.

ويشير الاعلان إلى أنها المرة الأولى التي تتعاون الحلبة مع ” آلبن تورز”، أحد في العالم، والتي ستقام بين 22- 25\ 6 \ 2023 في uciأكبر سباقات شلامدينغ النمسا.

زر الذهاب إلى الأعلى