أخــبـــــار

الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة الشهيد خالد صباح منفذ عملية “عيلي”

رام الله – المواطن

الاحتلال يقرر هدم منزل عائلة الشهيد خالد صباح منفذ عملية “عيلي”

قرر جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، هدم منزل الشهيد خالد صباح، وهو منفذ عملية “عيلي” في يونيو الماضي.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “الإسرائيلي”: “إن قائد “القيادة الوسطى” أصدر أمرا بهدم المنزل الذي يسكنه خالد صباح في نابلس، حيث قام مع آخرين بتنفيذ عملية إطلاق نار في 20 يونيو 2023 في محطة وقود ومطعم بالقرب من مستوطنة عيلي”.

ويُشار إلى أنه أسفرت عملية “عيلي” عن مقتل 4 “إسرائيليين” وإصابة آخرين.

وكان قد استُشهد الشاب خالد صباح (24 عامًا) في 21 يونيو 2023، برصاص “وحدة خاصة” من جيش الاحتلال (الإسرائيلي)، شمال مدينة طوباس.

وكانت قد كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي،  أن منفذو عملية مستوطنة عيلي التي قتل فيها 4 إسرائيليين، والمشاركين بالعملية كانوا على تواصل مع حركة حماس بغزة وتلقوا تمويلا منها.

وأضافت أن النيابة العسكرية الإسرائيلية وجهت اتهامات لناشطين من حماس بالمشاركة والوقوف خلف عملية مستوطنة عيلي التي نفذت في شهر حزيران الماضي .

وهذه الاتهامات تعني أن عدد المنفذين والمشاركين بالتخطيط والهجوم ودعم العملية يصل إلى 4.

ونفذت العملية من قبل الشهيدين خالد صباح ومهند شحادة من سكان عوريف في نابلس.

 

وبحسب الإدعاء الإسرائيلي، فإن الشابين باسل شحادة، وحامد صباح، وجهت لهما تهمة التسبب عمدًا بـ “ارتكاب 4 جرائم قتل” بما يعادل “جريمة” ضد كل قتيل في العملية.

 

وتضمنت لائحة الاتهام، شراء عدد من الأسلحة والذخائر بهدف تنفيذ عمليات إطلاق نار ضد أهداف إسرائيلية.

وقام المشاركون بالعملية بالتدرب على الرماية لعدة أشهر، وكانوا على اتصال بمسؤولين من حماس يعيشون بغزة للحصول على تمويل منهم وتحسين خططهم العملياتية، كما تعاونوا مع آخرين وتم تزويدهم بالأسلحة والذخير لتنفيذ الهجوم.

للمزيد من أخبار المواطن اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى