أخــبـــــار

جيش الاحتلال يكشف عن تفاصيل عملية التسلل من رفح جنوب قطاع غزة

القدس المحتلة – المواطن

قتل جندي اسرائيلي خلال الاشتباك مع مقاومين من كتائب القسام حاولوا التسلل في جنوب قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال مقتل الرقيب زيد مزراب 34 سنة متعقب في الفرقة الإقليمية الجنوبية في حرس الحدود.

فيما قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إنه في عملية انزال خلف الخطوط، تمكن مقاومو القسام من اختراق السياج الزائل ومهاجمة مقر قيادة فرقة الاحتلال العاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم الخميس، أن “الجيش قتل 3 مسلحين حاولوا دخول “إسرائيل” من رفح”.

وقال المتحدث في بيان له على منصة “إكس”: “رصدت قوة لجيش الدفاع كانت تهم بأعمال تمشيط في منطقة السياج الأمني مع قطاع غزة عددا من المشتبه فيهم يقتربون من الأراضي الاسرائيلية في محاولة لاجتياز العائق الأمني في منطقة رفح”.

وأضاف: “اندلع اشتباك مع المسلحين تخلله تبادل لإطلاق النار، قامت طائرة لسلاح الجو تم استدعاؤها لمراقبة خلية المخربين باستهداف أفراد الخلية والقضاء على اثنين منهم ثم قامت دبابة بالقضاء على مخرب ثالث بعد وقت وجيز”.

وختم البيان: “يذكر أن المسلحين لم يجتازوا السياج الأمني. يتم التحقيق في الحادث”.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “واينت” العبري بوقوع تبادل لإطلاق نار بين قوة من الجيش الإسرائيلي و4 عناصر من “حماس” على حدود قطاع غزة، إلى الشمال مباشرة من معبر كرم أبو سالم.

وقال “واينت” إن المواجهات استمرت لعدة دقائق، وقد تم استدعاء الدبابات والطائرات إلى مكان الاشتباك، مشيرا إلى أنه في الأسابيع الأخيرة رصد لواء غزة عدة محاولات تسلل، خاصة من منطقة خان يونس، والتي تم إحباطها كلها تقريبا على بعد كيلومتر واحد من الحدود.

وأكد الموقع العبري أن الحادث هو واحد من أخطر الحوادث على حدود غزة منذ الأسبوع الأول من الحرب، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يوضح باستمرار للقوات الموجودة هناك، أن خطر التسلل وحتى الغارة لم يتم إزالته، وسيستمر في السنوات القادمة، حتى لو كان ذلك على نطاق محدود من الفرق الفردية.

زر الذهاب إلى الأعلى