آخر الأخبار

الإمارات تعلق على كويتي هتف لفلسطين أمام إسرائيليين

أبو ظبي – المواطن

أحدث مقطع فيديو صوره سائح كويتي في مطار دبي وهو يهتف “فلسطين حرة”، أمام عدد من المسافرين الإسرائيليين، تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، اضطر وزارة الداخلية الإماراتية لتوجيه ردّ بشأنه.

ونشر حساب الكويتي وليد المطيري، الخميس الماضي، مقطع فيديو يظهر فيه أمام عدد من المسافرين الإسرائيليين ويُسمع صوته في المقطع وهو يصرخ: “فلسطين حرة. هذه البلد للمواطنين الفلسطينيين وليس للجميع. الله أعطاكم فرصتين لتصبحوا جيدين، ولكنكم لم تعملوا لتصلحوا أنفسكم”.

وعلق ناشر الفيديو على المقطع قائلاً: “حبيت بس أغثهم وأنا راجع من دبي ما تحملت أخليهم يتونسون”، مضيفاً: “لا حد يزعل.. أهل الإمارات ترا غالين علينا”.

وأثار مقطع الفيديو ردوداً عديدة، كانت بين مؤيد ورافض، حيث اعتبر بعضهم ما فعله المطيري تصرفاً رجولياً مشرفاً.

واعتبر عدد آخر من المغردين أن تصرف المطيري لا يمثلهم أو يمثل الإمارات، عادين هذا الفعل تصرفاً فردياً مبدين رفضهم له.

وكتب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين تعليقا على الفيديو: “إلى السلطات الإماراتية الكريمة.. نرجو إدراج هذا الشخص ضمن الأشخاص المطلوبين للتحقيق؛ لأنه وفق القانون الإماراتي قام بجريمة في مطار دبي وبث البغض والكراهية والسياسة لأطفال دون العاشرة من العمر”.

وأضاف: “اسم وليد المطيري سيكون ضمن القوائم السوداء ومطلوباً التحقيق لردع الآخرين. الإمارات دولة التسامح لن تسمح ببث الكراهية، وشكراً للسلطات الإماراتية”.

وعلقت وزارة الداخلية الإماراتية على إحدى التغريدات المتعلقة بالفيديو قائلة: “شكراً لاهتمامك، سيتم تحويل الموضوع للجهات المختصة”.

جدير بالذكر أن الإمارات وقعت اتفاقية تطبيع للعلاقات مع “إسرائيل” فيما يُعرف بـ”الاتفاقيات الإبراهيمية”، عام 2020، بالإضافة إلى البحرين، وذلك برعاية أمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى