منوعات

الأمير جورج سيصنع التاريخ في حفل تتويج جده..كيف ذلك؟

وكالات – المواطن

يبدو أن الأمير جورج سيكون نجم حفل تتويج جده الملك تشارلز الثالث على العرش البريطاني، إذ تقرر أن يكون الطفل البالغ من العمر 9 سنوات بمثابة صفحة شرفٍ (دور يمنح للمراهقين من أبناء كبار أعضاء العائلة الملكية) في الحفل التاريخي، الذي سيُقام في الـ6 من مايو المقبل، إذ سيصنع الأمير الصغير التاريخ بهذا الدور.

وفي التفاصيل، أعلن القصر الملكي البريطاني أن الابن الأكبر للأمير وليام وكيت ميدلتون من المقرر أن يكون بمثابة صفحة شرف في حفل التتويج، لافتين إلى أن هذا الدور الذي يمثله “جورج”، يحصل للمرة الأولى في التاريخ الحديث، حيث إنه لم يسبق أن شارك أحد أفراد العائلة الملكية، أو أحد الأفراد المتوقع أن يكونوا الملك في المستقبل، إذ من المعروف أن الأمير الصغير يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، ما يعني أنه أصبح أصغر ملك مستقبلي له دور في الحفل.

وفي هذا الشأن، قال المتحدث باسم قصر كنسنغتون إنهم متحمسون جميعاً للدور الذي سيلعبه الأمير جورج في حفل تتويج الملك، إذ ستكون هذه لحظةً خاصة بشكلٍ لا يصدق.

وسينضم جورج إلى كلٍّ من اللورد أوليفر تشولمونديلي، ونيكولاس باركلي، ورالف توليماتش، حيث سيكون هؤلاء أيضاً صفحات شرفٍ خاصة بالملك تشارلز.

وفي الوقت نفسه، ستكون صفحات شرف الملكة كاميلا كونسورت، هم أحفادها: السيد جوس، والسيد لويس لوبيز، والسيد فريدي باركر بولز، إلى جانب ابن شقيقها السيد آرثر إليوت.

ومن المفترض أن تنضم الصفحات إلى الملك والملكة طوال الخدمة، وستشكل الصفحات جزءاً من الموكب الملكي.

وبعد وضوح دور الأمير جورج في هذا الحدث التاريخي، لايزال الدور الذي ستلعبه “شارلوت” أو “لويس” أثناء التتويج غير معروف، كما أنه لم يتم الإعلان عما إذا كان وليام سيكون له دور رئيسي في الحفل.

يذكر أن الملك تشارلز كان في الرابعة من عمره خلال مراسم تتويج والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، ولم يكن له أي دورٍ في هذا الحفل، إذ تم حينها إحضاره لرؤية قسم التنصيب، وفي نهاية الحفل اعتلى شرفة قصر بكنغهام مع عائلته ووالدته. كما أن والدته الملكة إليزابيث، كانت في الـ11 من العمر عند تتويج والدها الملك جورج السادس عام 1937، وشاهدت الاحتفالات من المعرض الملكي، ولم يكن لها أي دورٍ في الحفل أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى