علوم وتكنولوجيا

الأمم المتحدة : ثلث سكان العالم محرومون من الوصول إلى الإنترنت

الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، يقول إنّ ثلث سكان العالم محرومون من الوصول إلى الإنترنت، على الرغم من أنّ عدد الأشخاص المتصلين في أعلى مستوياته.

أفاد الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، اليوم الثلاثاء، أنّ ثلث سكان العالم محرومون من الوصول إلى الإنترنت، على الرغم من أنّ عدد الأشخاص المتصلين، في أعلى مستوياته.

ووفقاً للهيئة التابعة للأمم المتحدة، فإنّ عدد المتصلين بالانترنت ارتفع نحو 100 مليون شخص، منذ التعداد الذي أجرته في العام الماضي. وهذا يعني أن 67% من سكان العالم، أو 5.4 مليار شخص، متصلون بالإنترنت حالياً.

ومع ذلك، ما زال 2.6 مليار شخص آخرين محرومين من الإنترنت.

بدورها، قالت دورين بوغدان مارتن، الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات، في بيان، إنّ “هذا التحسن في الاتصال يعد خطوة أخرى في الاتجاه الصحيح”، وأضافت: “لن نرتاح حتى نعيش في عالم يصبح فيه الاتصال الهادف حقيقة معاشة للجميع في كل مكان”.

كذلك، أكدت مارتن الحاجة إلى بذل جهود متواصلة لتحقيق اتصال عالمي شامل وهادف بحلول عام 2030، لأنّ الاتجاهات الحالية “ليست قوية بما يكفي”.

وتقع المناطق الأكثر حاجةً، إلى زيادة اتصالها بالإنترنت في البلدان المنخفضة الدخل. وتؤكد أحدث التقديرات العالمية أنّ النمو المزدوج الرقم في الاتصال الذي لوحظ في ذروة جائحة “كوفيد – 19” في عام 2020 كان قصير الأجل.

زر الذهاب إلى الأعلى