أخــبـــــار

الأقصى يئن… النخالة: يوم القدس يختصر التاريخ والجغرافيا وعنوان نهوض الأمة

بغداد- المواطن

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة أن الشعب الفلسطيني المجاهد، ومقاتليه الأبطال الذين ينتشرون على مدى فلسطين وضفتها المباركة، وكتائبها المقاتلة التي تمثل اليوم درع القدس، وعلى مدى جوارها، يخرجون للاحتلال من كل مكان.

وقال النخالة في كلمته باليوم العالمي للقدس، “أتوجه بالتحية والتهنئة لشعبنا العظيم المجاهد الذي يقاتل على مدار الوقت مدافعا عن فلسطين ومقدساتها وعن القدس وهويتها العربية والإسلامية.

وأضاف، “أتوجه بالتحية إلى شعب العراق العظيم والشجاع وإلى علمائه ومراجعه الذين يحفظون للإسلام حضوره الدائم، كما و أتوجه بالتحية في هذا المقام لأرواح شهداء العراق الذين ارتقوا شهداء على أرض فلسطين وامتزج دمهم بدماء شهداء فلسطين”.

وتابع، يستحق القادة الشهداء الحاج قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس كل إجلال وتقدير لدورهم المتميز في أن يبقى العراق عربيا إسلاميًا.

وشدد على أن يوم القدس العالمي الذي أطلقه الإمام الخميني للاحتفال به في أخر جمعة من شهر رمضان هو عنوان يختصر فلسطين.

وأشار إلى أن يوم القدس يختصر التاريخ والجغرافيا ويصبح عنوان نهوض الأمة تمتلك يقينًا مطلقًا بالانتصار وتحرير القدس ومسجدها.

وبين ان المشاهد اليومية في الأقصى كافية ليرى العرب والمسلمون وشعوب العالم حقيقة دولة الكيان الصهيوني، في القدس سيفشل المشروع الصهيوني ولن يستطيعوا أن ينتزعوا تاريخنا، القدس ومسجدها ومقدساتها تئن تحت أحذية الغزاة القتلة، وهي تنزف شهداء بلا توقف.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني لديه مسؤولية تاريخية وسيقاتل حتى لو استمر القتال ألف عام حتى نحرر فلسطين من المشروع الصهيوني، مشيرا إلى أن وحدة قوى المقاومة العربية والإسلامية في مواجهة المشروع الصهيوني ركيزة مهمة لدعم الشعب الفلسطيني وهزيمة الصهاينة.

وشدد على أنه لا سلام دون أن تسقط هذه الخطيئة التي أسسوها في فلسطين وساحات المقاومة تؤكد حضورها ودعمها للشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأردف، القدس هي عنوان هويتنا وديننا ودونها أروحانا وعليه يجب الجهاد والقتال لتحريرها من الاحتلال الصهيوني.

زر الذهاب إلى الأعلى