أخــبـــــار

“الأشغال” تتحدث عن آخر مستجدات مشروع الشقق المصرية

غزة – المواطن

أعلن وكيل وزارة الإشغال العامة والإسكان في غزة م. جواد الأغا، اليوم الأحد، عن آخر المستجدات المتعلقة بمشروع الشقق السكنية المصرية.

وقال الأغا في تصريحات إذاعية: “إن المشروع المصري للإسكان حسب المخطط الأولي له، والذي تم الاتفاق عليه يشمل إنشاء 117 عمارة بإجمالي حوالي 2570 وحدة سكنية في ثلاثة مناطق وهي الزهرة وجباليا وبيت لاهيا، لكن عند بدء تنفيذ المشروع على أرض الواقع تم البدء في ثلاثة مناطق بعدد مختلف عن العدد المخطط له كمرحلة أولى”.

وأوضح أنه لا يوجد جدول زمني لاستكمال هذه الوحدات السكنية، مشيراً إلى أن المخطط الأولي لها كان عبارة عن 2570 وحدة سكنية وما هو على ارض الوقع حالياً 1492 وحدة تقريباً.

وشدد على أن اللجنة المصرية للإعمار الموجودة بغزة هي من تُشرف على تنفيذ أعمال الانشاء من خلال مقاولين فلسطينيين، مبيناً أن الوزارة مهمتها تدقيق ومتابعة المشروع.

وأشار الأغا، إلى إعداد الوزارة تصور مستند إلى تجاربها السابقة منذ عام 94 في كيفية الاستفادة من مشاريع الاسكان المختلفة، ورفعه للأشقاء في مصر، مؤكداً أنه سيكون هناك اتفاقاً على آليات التوزيع وطريقة التقديم قريباً.

ونوه إلى أنه لا يوجد شيء يمكن الحديث فيه بخصوص ألية التوزيع وكل ما يتم تناقله عن وجود روابط الكترونية للتسجيل غير صحيحة.

وشدد الأغا، على أن الأشقاء المصريين هم جزء أساسي في عملية توزيع الشقق المصرية وتحديد معايير الاستفادة منها، قائلا: “نحن منفتحون على كل الجهات التي تريد أن يكون لها دور لضمان الشفافية والنزاهة”.

زر الذهاب إلى الأعلى