أخــبـــــارخاص المواطن

الأشغال بغزة تكشف لـ”المواطن” آخر المستجدات حول مشروع ” عنق الزجاجة “

خاص – المواطن

أكد رئيس لجنة مشروع عنق الزجاجة في وزارة الأشغال بغزة، ماجد صالح اليوم الخميس، أن المشروع لم يتوقف والأمور تسير بشكل إيجابي في إزالة كافة المعيقات والعقبات أمام البدء بتنفيذه، مبينا أن هذا المشروع سيربط شمال قطاع غزة بجنوبه على امتداد شارع الرشيد الساحلي.

وقال صالح في تصريح خاص لـ”المواطن” ، إن البيوت التي تعيق إنجاز المشروع (4) مبان تقريبا لدى بعضها مشاكل قانونية بين الورثة، إضافة لوجود 4 منشآت تتبع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، التي تم الاتفاق معها على تسليمها قطعة أرض، وننتظر حاليًا الحكومة حتى تكمل إجراءاتها لتسلمهم إياها في أقرب وقت ممكن”.

وأوضح أن الوكالة بدأت بتنفيذ خطتها البديلة بنقل المقرات بشكل مؤقت، ووعدت خلال شهرين بإزالة مراكزها والتي تشكل 5 دونمات من مساحة المشروع.

وأكد مدير عام الآليات والطرق في وزارة الأشغال العامة والإسكان، أنّ “مشروع (عنق الزجاجة) حيوي ويربط بين شمال غزة وجنوبها، كذلك سيساهم بشكل كبير في تنظيم الحالة المرورية هناك، لاسيما أنّ هذه المنطقة تشهد اكتظاظًا مروريًا حادًا”.

وقال إن الوزارة بدأت بالمشروع منذ عام واستغرق هذا المدة حرصا منا على اللحمة بينا وبين المواطنين ، لافتا إلى إنه سيتم إرسال اخطارات قانونية لتسريع عملية الإخلاء

وشدد صالح على أنّ تقديرات إزالة المنازل المعيقة للمشروع هي تمويل حكومي بحت، ووصلت إلى حوالي 3 مليون دولار، موجها الشكر للمواطنين الذين تجاوبوا مع المشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى