أخــبـــــار

الأرصاد الجوية تنشر توقعات حالة الطقس لهذا اليوم

غزة – المواطن

الأرصاد الجوية تنشر توقعات حالة الطقس لهذا اليوم

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الخميس 7 سبتمبر 2023، أن يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو دافئاً في معظم المناطق ، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

تحذيرات الأرصاد الجوية الفلسطينية

تحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين من خطر.

1- التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خاصة خلال ساعات الذروة.

2- خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

حالة الطقس ليوم الجمعة: يكون الجو شديد الحرارة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 8 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

حالة الطقس ليوم السبت: يكون الجو حاراً الى شديد الحرارة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

حالة الطقس ليوم الأحد: يكون الجو صيفياً عادياً ، ويطرأ انخفاض ملموس اخر على درجات الحرارة لتصبح حول المعدل العام ، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا ، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

إرشادات ونصائح طبية من التعرض لأشعة الشمس

أوصى بي ديلي بالتعرض تدريجيا للشمس حتى يهيئ الجسم نفسه، إلى جانب اتباع بعض النصائح الطبية، من بينها:

 

ارتداء ملابس قطنية فضفاضة: يجب تجنّب التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة في النهار، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة ذات أكمام طويلة، فهذه الملابس تعكس أشعة الشمس الضارة وتمنع اختراقها للجلد، وتمتص جزءا كبيرا من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك يجب ارتداء قبعة واسعة الأطراف.

نظام غذائي صحي: إن ارتفاع درجات الحرارة وزيادة تعرق الجسم يجعله عرضة للجفاف، ولذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالماء والفيتامينات والمعادن الأساسية، منها اللبن الرائب وماء جوز الهند والذرة الحلوة والمانغو والبطيخ والخيار والتوت وعصير الليمون والطماطم والمشمش والتين والبرتقال والخوخ والعنب، وتجنب الأطباق الدسمة والدهنية لأنها تقلل من كمية الماء في الجسم.

تبريد الجسم وشرب المياه: ارتفاع درجات الحرارة صيفا قد يسبب آثارا جانبية سلبية على الجسم، وخاصة الذين يعانون أمراضا مزمنة، لذا من المهم تبريد الجسم والإكثار من شرب الماء والسوائل المبردة وغير المحلاة، حيث يفقد الجسم الكثير من الماء عن طريق التعرق ما يؤدي إلى جفاف البشرة، لذلك يفضل شرب ما لا يقل عن 6-8 أكواب ماء يوميا.

 

للمزيد من أخبار المواطن اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى