آخر الأخبارأخبار العالم

الأردن يدين استمرار الهجمات العدوانية الممنهجة على الفلسطينيين ومدنهم

عمان – المواطن

دانت الخارجية الأردنية استمرار الهجمات العدوانية الممنهجة على الفلسطينيين ومدنهم، وأكدت أن عمليات الإخلاء وتهجير الفلسطينيين خرق فاضح للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وجاء في بيان الخارجية الأردنية: “الأردن يدين استمرار الهجمات العدوانية الممنهجة على الفلسطينيين ومدنهم.. انتهاكات إسرائيل الجسيمة للقانون الدولي الإنساني لا يجوز أن تمر دون ردٍ دولي يردعها ويردع وزراء حكومتها العنصريين العدميين أصحاب الفكر الإقصائي المقيت”.

وأضافت: “إسرائيل تمعن في انتهاكاتها واعتداءاتها على الفلسطينيين، في ظل استمرار حربها العدوانية على قطاع غزة، وبالتزامن مع حملة التحريض المتواصل التي يمارسها وزراء متطرفون في الحكومة الإسرائيلية”.

وأكدت أن “الممارسات الإسرائيلية الأحادية والتصريحات العنصرية والادعاءات الزائفة التي يستمر وزراء في الحكومة الإسرائيلية بإطلاقها والتي تسعى من خلالها إلى فرض وقائع جديدة تكرس الاحتلال وتحرض على الفلسطينيين مرفوضة ومدانة وتستوجب إيقاع عقوبات دولية على مطلقيها”.

وشددت الخارجية الأردنية على أن عمليات إخلاء وتهجير الفلسطينيين خرق فاضح للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وأكدت أن “إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مُلزمة وفق القانون الدولي بحماية حقوق الفلسطينيين في منازلهم”

زر الذهاب إلى الأعلى