آخر الأخبار

اقتراح مصري لحوار فلسطيني بخصوص هذا الملف

القاهرة – المواطن

نقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصدر مطلع على المفاوضات التي انتهت يوم الجمعة الماضي، أن هناك اقتراحًا مصريًا لعقد حوار فلسطيني بين السلطة وحركة حماس في القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت الصحيفة أن الحوار لن يتناول المصالحة الوطنية أو تشكيل حكومة وحدة فلسطينية، بل سيركز فقط على الاتفاق على جهة فلسطينية لإدارة معبر رفح من الجانب الفلسطيني. وأوضح المصدر أن المفاوضين المصريين أصروا على عودة المراقبين الأوروبيين إلى المعبر وتسليمه للسلطة الفلسطينية، وهو ما قوبل برفض قاطع من الجانب الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتفاق على جهة تدير معبر رفح من الجانب الفلسطيني، إذا تم التوصل إليه، سيكون مؤشرًا مهمًا على الجهة التي ستتولى إدارة قطاع غزة بعد انتهاء الحرب، ما يجعل الاجتماع والاتفاق المحتملين ذو أهمية كبيرة.

وفي نفس السياق، ذكرت الصحيفة أن أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، سيجتمع اليوم الأربعاء في القاهرة مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي في مقر الوزارة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا اللقاء يأتي في وقت تشهد فيه القاهرة حراكًا مكثفًا على مستويات متعددة ضمن جولة مفاوضات لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة تشغيل معبر رفح.

زر الذهاب إلى الأعلى