آخر الأخبارأخــبـــــار

اشتية يصل باريس للمشاركة في مؤتمر دولي لإغاثة غزة

باريس – المواطن

وصل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 ، الى العاصمة الفرنسية باريس من أجل المشاركة في المؤتمر الدولي لإغاثة غزة الذي سيعقد غدا الخميس، بمبادرة من رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون.

ويعقد المؤتمر من أجل الدعوة لاحترام القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني وتعزيز الحصول على المساعدات الإنسانية، وتلبية الاحتياجات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها قطاع غزة في قطاعات الصحة والمياه والطاقة والغذاء، والدعوة إلى حشد الدعم المالي من أجل دعم الوكالات والمنظمات الدولية الفاعلة ميدانيًا.

وبحث اشتية مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا ” فيليب لازاريني، تطورات استمرار عدوان الاحتلال على أهلنا في قطاع غزة، وبذل الجهود على المستويات كافة من أجل الوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإغاثية والطبية وعلاج الجرحى.

وشدد اشتية على أهمية التعاون ما بين “الأونروا” والهلال الأحمر الفلسطيني وكافة الجهات الإغاثية العاملة في القطاع، لضمان وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية لكافة المناطق التي يتواجد فيها أهلنا في القطاع، وضرورة تنسيق المساعدات الإغاثية والطبية لتكون وفق الأولويات التي يحتاجها أهلنا في قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى