أخبار الفن

إليسا تنتج أغانيها … ما علاقة ” روتانا “؟

وكالات – المواطن

قال مصدر في شركة روتانا لـ”العربي الجديد”، إن ألبوم المغنية إليسا الجديد سيصدر خلال أيام، ولا تأخير في الموعد، وكشف أن ما حصل من حذف للإعلانات الخاصة بالعمل، سببه إعادة رسم ودراسة الخطة الترويجية المزمع تنفيذها، وذلك بعد حوالي ثلاث سنوات من ألبومها الأخير “صاحبة رأي”.

وحذفت “روتانا”، السبت الماضي، مجموعة من الفيديوهات المصورة الخاصة بإصدارالألبوم، وتردّد أن السبب هو النزاع بين الشركة السعودية وشركة وتري التي عملت معها إليسا في وقت سابق.

وكانت إليسا قد أسست شركتها الخاصة للإنتاج التي تحمل اسم E Records، لتنتج أعمالها بنفسها، لكن رغم افتقادها الخبرة في هذا المجال، يبدو أن التجربة الصعبة ستزيد من الإصرار على النجاح.

ولعل تأسيس هذه الشركة يأتي كنتيجة طبيعية للمشاكل المتواصلة التي واجهتها المغنية اللبنانية مع مختلف الشركات. فسابقاً، بدأ الخلاف مع شركة روتانا على آلية العمل، رغم التزام الطرفين بعقد عمره حوالي 20 عامًا. هكذا فضلت أن تبدأ ولو متأخرة بامتلاك الحق الحصري لأغنياتها والعائدات المالية التي تجنيها نسب الاستماع والمشاهدات العالية على وسائل التواصل والمنصّات.

قرار إليسا المـتأخر في الإنتاج فتح الأبواب على الصراع بين الشركات، خصوصاً شركتي روتانا ووتري، وحتى “أنغامي” التي تفضلها إليسا على غيرها.
وفسخت إليسا تعاقدها في بداية السنة الحالية مع شركة وتري بسبب إعادة الملحن زياد برجي تسجيل أغنية “أنا وبس” (ألحانه، وكلمات أحمد ماضي)، ونشرها على “يوتيوب”، ما اعتبرته إليسا إساءة لها، لتبدأ المعركة بين الطرفين ويصدر حكم في أول الشهر الحالي بإيقاف الأغنية وحذفها عن “يوتيوب” بعدما حصدت أكثر من 30 مليون مشاهدة.

زر الذهاب إلى الأعلى