آخر الأخبارشؤون فلسطينية

إعلان خاص بأداء امتحانات الثانوية العامة لطلبة قطاع غزة المتواجدين في مصر

القاهرة – المواطن

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية – قسم الشؤون الثقافية، أنه يتوجب على طلبة الثانوية العامة – من المواطنين الفلسطينيين العالقين في جمهورية مصر العربية نتيجةً لعدوان الاحتلال الغاشم على شعبنا – والذين سبق وتقدموا باستمارات رقم الجلوس لدى السفارة، ضرورة تعبئة الرابط المرفق لتحديد دورة التقدّم لأداء امتحانات الثانوية العامة: (الدورة الأولى تبدأ في 22 حزيران/ يونيو 2024، الدورة الثانية تبدأ في 12 آب/ أغسطس 2024، ومن المسموح تقسيم أداء الأمتحانات بين الدورتين). اضغط هنا

وأكدت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية على حرص دولة فلسطين ممثلة بوزارة الخارجية والمغتربين ووزارة التربية والتعليم وكافة مؤسسات الدولة على بذل كافة الجهود التي تصب في صالح طلبة فلسطين في كافة المراحل الدراسية وتيسّر عليهم استكمال تحصيلهم العلمي والأكاديمي من دولة فلسطين.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، قال ان هناك 15 ألف طالبا وطالبة خارج فلسطين من ضمنهم 1024 طالبا سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في مصر.

وأضاف الخضور، في حديثه على فضائية معا، ان الوزارة انهت الإجراءات الخاصة بتقديم امتحان الثانوية العامة للطلبة في مصر، وقامت بتأمين قاعات لعقد امتحان الثانوية العامة.

وأوضح الخضور، ان تقديم الطلبة لامتحانات الثانوية العامة في مصر، سيكون بالتزامن مع طلاب الضفة، وكافة الطلبة في 22 دولة حول العالم.

وفيما يتعلق بطلبة الجامعات، أشار الخضور أن الوزارة قامت بتعزيز القضايا الخاصة بهم، لتمكينهم من استكمال بعض المساقات بنظام الطالب الزائر.

وتابع الخضور، سيكون هناك مراعاة للطلبة من خلال تقديم الطلاب الامتحانات في الدورة الأولى والثانية

زر الذهاب إلى الأعلى