أخــبـــــارأخبار العالم

إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير جثامين الأسرى

أفادت وسائل اعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، بالعثور على أعيرة نارية بجثث الأسرى الذين تم انتشالهم الثلاثاء الماضي من غزة.

ووفق ما ذكرت القناة 12 العبرية: فانه تم العثور على عيارات نارية في أجساد المحتجزين الإسرائيليين الذين انتشلوا قبل يومين من غزة.

وبحسب تقديرات القناة العبرية فان حارسي المحتجزين أطلقوا النار عليهم خشية من تخليصهم أحياء عندما اقترب الجيش من مكانهم في خانيونس.

ونقلت صحيفة The Jerusalem Postht، أن الرصاص الذي عثر عليه داخل جثث الرهائن الذين تم استرجاعهم من قطاع غزة في وقت سابق، يثير الشكوك حول احتمال اعدامهم في أسر حماس.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الثلاثاء الماضي استعادة جثامين 6رهائن من أسر المقاومة في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكانت عائلات الأسرى المحتجزين في غزة طالبت نتنياهو بابرام صفقة تبادل فورية وذلك عقب إعلان الجيش أن العملية العسكرية شملت المنطقة التي تم العثور على جثامين الأسرى فيها.

وبينت عائلات الأسرى أن هناك احتمال كبير انهم كانو على قيد الحياة وماتو بسبب العملية العسكرية على خانيونس.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، انه تم فحص أربع جثث “إرهابين” وفق قوله، عثر عليها بجوار جثث المختطفين ولم يلاحظ أي آثار إطلاق نار.

وأضاف الجيش في بيانه ان هذه معلومات أولية فقط، وبالتالي لا يمكن في هذه المرحلة تحديد ملابسات وفاة المختطفين، ولا يزال التحقيق في ملابسات وفاتهم مستمرا وعند الانتهاء منه سيتم عرضه على ذويهم ومن ثم على الجمهور

وتابع أن الكشف الطبي الأولي من معهد التشريح أظهر أن جثث الأسرى الستة الذين تم استعادة جثامينهم من خان يونس قد قتلوا برصاص عناصر حماس ولا زالت التحقيقات مستمرة للتأكد من هذه المعطيات الأولية

زر الذهاب إلى الأعلى