أخــبـــــارأخبار العالم

إعلام إسرائيلي: رفع حالة التأهب في صفوف الجيش استعدادا لرد على العملية العسكرية بنابلس

نابلس- المواطن

أعلنت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي، سيزيد من منظومة القبة الحديدية على حدود قطاع غزة، بعد العملية العسكرية في نابلس والتي راح ضحيتها 10 شهداء وما يزيد عن 100 اصابة بينهم خطيرة.

وأكدت صحيفة هأرتس الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي سيزيد من منظومة القبة الحديدية، وأعداد الفلسطينيين الذين سقطوا في نابلس من المحتمل أن يتسبب بعمليات من قطاع غزة.

وشددت قناة كان ونقلا عن مصدر عسكري: “قمنا بنشاط كبير في حي القصبة بنابلس، وهذا النشاط هو إستكمالاً لعملية اعتقال عنصرين الأسبوع المنصرم متورطين بقتل الجندي عيدو باروخ، واليوم أكملنا العملية بقتل العنصر الثالث المتورط بقتل الجندي، إلى جانب قتل مسلحين إثنين آخرين”.

وأضافت، “وصلت معلومات استخبارية من الشاباك صباح اليوم حول مكان تواجد المطلوبين، وقمنا بمحاصرتهم وطالبناهم بالاستسلام، ولو استسلموا لانتهى الأمر، لكنهم أطلقوا النيران”.

وأشارت كان وبحسب المصدر العسكري، فقد “حاول أحدهم الهرب وتم إطلاق النار عليه وقتله، واثنان تم التعامل معهم بصواريخ لاو وماتدور، مما أدى لإنهيار المبنى عليهم، والمطلوبون هم من مجموعة عرين الأسود وأحدهم مسؤول عن قتل الجندي عيدو باروخ”.

وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية: أن “الوضع في الضفة متوتر جدا ونستعد لعمليات انتقامية في الضفة والقدس أيضا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى