عربي ودولي

إعلامي مصري يشن هجومًا على صناع فيلم كليوباترا.. ما علاقة إسرائيل؟

شن الإعلامي المصري باسم يوسف، هجومًا لاذعًا شبكة نتفليكس بعد طرحها التريلر الخاص بالفيلم الوثائقي “الملكة كليوباترا”.

وقال يوسف: “في مداخلتي مع بيرز مورجان في موضوع فيلم كليوباترا على نتفليكس، انتهزت الفرصة وتحدثت عن التزييف المتعمد للتاريخ من ناس مثل كيفن هارت أو حركة الأفروسنتروم أو ادعاءات ناس مثل ستيفن سبيلبرج بأن اليهود بنوا الأهرامات”.

وأضاف الإعلامي المصري: “اتكلمت عن إزاي واحدة زي جال جادوت تمثل دور كليوباترا مع مساندتها الحكومة الإسرائيلية وأن دي إهانة أكبر بكتير من لون بشرة ممثلة”.

وتابع: “تكلمت أيضًا عن كل هذا مع احترامي للحضارة الأفريقية العظيمة في غرب أفريقيا، في الآخر نحن كلنا إخوة ومن قارة واحدة لكن تزييف التاريخ مشكلة كبيرة”.

وأردف الإعلامي المصري: “ناس من غرب أفريقيا وجنسيات تانية متفقين مع وجهة النظر التي طرحتها، فيجب عندما ندافع عن وجهة النظر أو تاريخنا أن نتعامل بأدب واحترام مع الحضارات الأخرى، لا يجوز أبدا أننا ونحن ندافع عن تاريخنا أن نهين أو نقلل من عرقيات أو حضارات أخرى، فقد أصررت على أن أتكلم باحترام عن حضارات غرب أفريقيا لأنهم ليسوا أعداءنا”.

بدور، علق علاء مبارك نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، على حيث باسم يوسف بقوله: “أنت محق تمامًا في ذلك، لقد أصبت الحقيقة باسم بنقاط قوية، أحسنت”.

وتم اختيار الفنانة أديل جيمس لتمثيل الملكة كليوباترا لم يكن وحده المثير للجدل تاريخيًا أو غضب الجمهور العربي، فالأمر نفسه حدث جراء الإعلان عنه، يتناول حياة كليوباترا أيضًا، تقرر إسناد بطولته إلى الممثلة غال غادوت بطلة سلسلة “ووندر وومن” (Wonder Woman) كونها “يهودية صهيونية” وملكة جمال إسرائيل السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى