علوم وتكنولوجيا

إطلاق ساعة Oppo Watch 4 Pro الذكية بمزايا مذهلة

وكالات- المواطن

أزاحت شركة أوبو “Oppo” الصينية الستار عن ساعتها الذكية الجديدة Oppo Watch 4 Pro، والتي تتمتع بمجموعة متنوعة من التحسينات مقارنةً بالإصدار السابق.

المواصفات الخارجية
وتأتي الساعة الجديدة من أوبو بتصميم شبيه للإصدار السابق، ومع ذلك، قامت الشركة بتغيير مادة الصنع إلى الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من الألمنيوم، مما أدى إلى زيادة متانة الساعة، ولكنها أيضًا زادت وزنها مقارنة بالإصدار السابق.

ووصل وزن ساعة Oppo Watch 3 Pro إلى حوالي 37 جرامًا، بينما ارتفع وزن الإصدار الجديد من الساعة إلى 52 جرامًا.

وأجرت شركة أوبو تعديلات على تصميم الجسم الخارجي للساعة، حيث تمّ تنعيم ملمسها بشكل ملحوظ مقارنةً بالتصميم السابق الخشن للزر الجانبي.

وقامت بتصنيع الجزء السفلي من الساعة باستخدام المواد السيراميكية، وذلك لتوفير مستوى متميز من الصلابة والتحمل. حيث تسهم هذه المادة في تقليل احتمالية حدوث تهيج للجلد نتيجة لارتداء الساعة.

وتأتي ساعة Oppo Watch 4 Pro مزوّدة بشاشة منحنية بحجم 1.9 إنش من نوع “أموليد”، وتتمتع بدقة 378 × 396 بكسل، مع كثافة تصل إلى 326 بكسل لكل إنش.

وتأتي الساعة الجديدة بنسختين؛ نسخة باللون الفضي وأخرى باللون الأسود، مصحوبة بمجموعة متنوعة من الأساور بألوان متعددة. وتتميز بدعمها لميزة مقاومة الماء وفقًا للمعيار 5 ATM.

وقامت الشركة بإضافة مجموعة من الحساسات إلى الساعة، تمكنها من إجراء فحص سريع يستغرق دقيقة لقياس بعض العلامات الحيوية الرئيسية مثل نبض القلب ونسبة الأكسجين في الجسم.

وتمتاز الساعة بقدرتها على إجراء تخطيط كهربي للقلب (ECG)، وبالتالي تستطيع اكتشاف بعض اضطرابات النظم القلبية مثل الرفرفة الأذينية AF.

وتتبع أيضاً دورات النوم ومستويات الضغط العصبي ومرونة الأوعية الدموية، وغيرها من القياسات الحيوية المهمة.

وقالت شركة أوبو “إن ساعتها قادرة على قياس مستوى السكر في الدم في الزمن الفعلي، وتنبيه المستخدم في حال ارتفاع مستوى السكر بشكل غير طبيعي، بالإضافة إلى قدرتها على قياس درجة حرارة الجسم”.

المواصفات الداخلية لساعة oppo watch 4 pro
وجاءت ساعة Oppo Watch 4 Pro بمعالج سنابدراجون+W5، ومعالج إضافي للمهام البسيطة ذات استهلاك منخفض للطاقة.

وتأتي مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 32 جيجابايت، ومزودة ببطارية بسعة 570 ميلي أمبير من العمل لفترة تصل إلى 5 أيام متواصلة عند تنشيط وضع الاستخدام الكامل للساعة، وفي حالة الاستخدام الكثيف، قد ينخفض ذلك إلى النصف. وإذا تم تفعيل وضع توفير الطاقة، فإن البطارية قادرة على الصمود لمدة تصل إلى أسبوعين. كما يُمكن شحن البطارية بسرعة لضمان الاستفادة السريعة.

وضمنت شركة أوبو شريحة إلكترونية eSIM في الساعة الجديدة، والتي تمكّن من الارتباط بشبكات الجيل الرابع، وتدعم بفضلها تقنية NFC أيضاً، ولكن يمكن أن يتمتع بهذين الإضافتين فقط في السوق الصينية.

وما زالت الساعة تعمل على دعم اتصال لاسلكي عبر تقنيات الواي فاي والبلوتوث 5 خارج تلك السوق.

سعر ساعة oppo watch 4 pro
وتبدأ أسعار ساعة Oppo Watch 4 Pro من 320 دولارًا أمريكيًا، وهذا السعر قابل للتغيير وفقًا للإصدار المختار. ,من المقرر أن تكون الساعة متاحة للشراء ابتداءً من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى