أخــبـــــار

القوى تعلن الإضراب الشامل .. 4 شهداء برصاص الاحتلال غرب رام الله

رام الله – المواطن

استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب ثمانية آخرون، برصاص جيش الاحتلال “الإسرائيلي” خلال اقتحامه بلدة كفر نعمة شمال غرب رام الله في الضفة الغربية المحتلّة، مساء اليوم الاثنين 10 حزيران، وأصيب جندي “إسرائيلي” في اشتباكات مع مقاومين.

وأفادت الهيئة العامة للشؤون المدنية أنها أبلغت وزارة الصحة باستشهاد ٤ مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة، قضاء رام الله وهم:
الشهيد محمد رسلان عبدو
الشهيد محمد جابر عبدو
الشهيد رشدي سميح عطايا
شهيد رابع لم تعرف هويته بعد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أفادت بإصابة 8 مواطنين بجروح (طفيفة إلى متوسطة) برصاص الاحتلال، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة كفر نعمة.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوة خاصة إسرائيلية أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

من جانبه، ادعى جيش الاحتلال، أن عناصر قوة خاصة تابعة للشرطة الإسرائيلية “اليسام” قتلت أربعة فلسطينيين في كفر نعمة، ولم يتم التحقق من هوياتهم بعد.

إذاعة الجيش الاسرائيلي، قالت إن اثنين من الشهداء متهمين بتنفيذ عملية إحراق بركسا قرب البؤرة الاستيطانية “سديه أفرايم” الليلة الماضية.

وقال الجيش، إن الفلسطينيين حاولوا الفرار ودهس الجنود، مما أدى إلى إصابة جندي بجروح طفيفة بشظايا الرصاص.

وأضاف، أنه في أقل من 24 ساعة، فقد تم اغتيال الشابين اللذين حاولا حرق منزل ليهود، كما قتل إلى جانبهما فلسطينيان آخران، حسب قوله.

هذا وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة الإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة الثلاثاء رفضاً لجريمة الاغتيال وارتقاء أربعة من الشهداء وإصابة عدد من الجرحى في بلدة كفر نعمة.

ودعت للمشاركة في الفعالية الجماهيرية الثلاثاء الساعة 11 صباحاً في ساحة مركز البيرة الثقافي رفضاً لعميلة الاغتيال ونصرةً للأسرى وغزة.

وأعلنت حركة فتح إقليم رام الله والبيرة تعلن الإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة غداً الثلاثاء رفضاً لجريمة الاغتيال وارتقاء اربعة من الشهداء وعدد من الجرحى في بلدة كفر نعمة مع الإبقاء على الفعالية الجماهيرية غداً الثلاثاء الساعة ١١ صباحاً في ساحة مركز البيرة الثقافي رفضاً لعميلة الاغتيال ونصرةً للأسرى وغزة.

زر الذهاب إلى الأعلى