آخر الأخبارأخــبـــــار

جيش الاحتلال يغتال فادي الوادية من ” أطباء بلا حدود” بزعم أنه قيادي بالجهاد

نعته أطباء بلا حدود ..

غزة – المواطن

زعم جيش الاحتلال يوم الأربعاء، عن اغتيال فادي جهاد الوادية، الذي تتهمه “إسرائيل” بالضلوع في تطوير منظومة الصواريخ التابعة لحركة الجهاد.

وقال متحدث باسم الجيش الاحتلال، إن عملية الاغتيال تمت خلال غارة نفذتها “طائرة لسلاح الجو بتوجيه استخباري من القيادة الجنوبية وهيئة الاستخبارات العسكرية”.

وأضاف، أن الوادية كان “ناشطًا في الجهاد ولعب دوراً في تطوير منظومة الصواريخ في الحركة”.

وأشار البيان، إلى أن الوادية “ذو خبرة خاصة في مجالات الإلكترونيات والكيمياء في الحركة” الفلسطينية، التي تقاتل إسرائيل إلى جانب حركة حماس خلال حرب غزة.

بدورها، أصدرت جمعية “أطباء بلا حدود” بيانا شديد اللهجة، قالت فيه: “ببالغ الغضب والأسى ندين بشدة مقتل زميلنا فادي الوادية في هجوم استهدف مدينة غزة هذا الصباح”.

وقالت المنظمة إن “الهجوم أودى بحياة فادي و 5 أشخاص آخرين، بينهم 3 أطفال، حيث قتل فادي وهو يقود دراجته إلى العمل على مقربة من عيادة أطباء بلا حدود حيث كان يوفر الرعاية”.

من جهتها، نعت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الوادية، مشيرة إلى أنه قتل وهو على رأس عمله، مبينة أن الوادية متخصص في مجال العلاج الطبيعي، ويعمل مع منظمة “أطباء بلا حدود”، مطالبة المجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية بالعمل على حماية الطواقم والمؤسسات الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى