علوم وتكنولوجيا

إجراءات بسيطة لحل مشكلة نفاذ البطارية في هواتف آيفون

وكالات- المواطن

أطلقت شركة أبل الأمريكية iPhone 14 قبل عام واحد فقط، وعلى الرغم من عدم مرور الوقت الكافي إلا أن بعض المستخدمين يواجهون بعض المشاكل في نفاذ البطارية بشكل سريع، وسنتعرف سوية في هذا المقال الذي أعده “المهندس تك” على مشكلة نفاذ البطارية في هواتف آيفون بعد مرور وقت قصير.

إليك بعض الإجراءات التي عليك اتباعها لحل مشكلة نفاذ البطارية لهواتف iPhone
نشر أحد المستخدمين لقطة شاشة من هاتف iPhone، والتي تبين أن سعة البطارية قد وصلت إلى 89% فقط.

وكما نعرف أن الشركة أعلنت فيما قبل عن سعة البطارية بانها تصل إلى 80% من سعتها الأصلية، وهذا بالتاكيد بعد 500 دورة شحن.

وقال بعض المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، “إن السبب الرئيسي في مشكلة نفاذ البطارية في هواتف آيفون بشكل أسرع هي الشاشة دائمة التشغيل، والتي تتضمن طراز برو، وأيضا إن الهاتف لا يقوم بعملية التبريد مثل الطرازات الأخرى”.

وتوقع الطرف الاخر منهم أن سبب المشكلة هي بعض البرامج التجريبية، ومن بعد ذلك قدمت بعض التقارير الإجراءات التي يجب اتباعها عندما تنفذ البطارية بشكل أسرع:

عليك تحديث الهاتف بين الفترة والاخرى.
يجب التقليل من السطوع للشاشة عند استخدامه.
وضع الطاقة المنخفضة للهاتف.
اللجوء إلى الوايف اي عندما يكون متاحا.
وقالت شركة Apple، “إن وضع الهاتف ضمن الطاقة المنخفضة يحسن أدائه بشكل كبير، وأيضا يعمل على التقليل من سطوع الشاشة، ويقلل من استهلاك البطارية للرسوم المتحركة في النظام بشكل كامل”.

وفي حالة استخدام الطاقة المنخفضة سيؤدي إلى منع تنزيل المحتوى في الخلفية، وأيضا حظر التطبيقات، والتعطيل الكلي لميزات AirDrop و iCloud sync، وميزة Continuity .

وبحسب ما أضافته بعض التقارير أن المستخدم سيبقى قادرا على استخدام هاتفه دون أي مشاكل، وسيتم إلغاء وضع الطاقة المنخفضة بشكل تلقائي، وذلك بعد أن يتم شحن الهاتف بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى