منوعات

أين تقع موناكو …. وبماذا تشتهر ؟

إمارة موناكو تقع في منطقة الريفيرا الفرنسية على ساحل البحر الأبيض المتوسط. تبعد نحو 15 كيلومترًا غرب مدينة نيس الفرنسية وحوالي 8 كيلومترات شرق الحدود الإيطالية. تحيط بها البحر من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية، بينما تحدها فرنسا من الشمال والشرق والشمال الغربي والجنوب الشرقي. تمتاز موناكو بتضاريسها الصخرية والتلال الانحدارية نحو البحر.

موناكو ثاني أصغر دولة في أوروبا والعالم بعد دولة الفاتيكان. تنقسم المدينة إلى أربع مناطق رئيسية بناءً على نشاطها الاقتصادي: لا كوندامين، ومونت كارلو، وموناكو فيل، وفونتفيل.

المناخ في موناكو معتدل في الشتاء مع درجات حرارة نادراً ما تصل للصفر، وفي الصيف يتميز بنسيم البحر الذي يخفف من حرارة الطقس. متوسط درجات الحرارة في شهري يوليو وأغسطس حوالي 26 درجة مئوية، ومتوسط هطول الأمطار يصل إلى 77 سم سنويًا.

موناكو مشهورة بكثافة سكانها، حيث يعيش حوالي 38,300 نسمة على مساحة تبلغ نحو 2 كيلومتر مربع. العديد من المليونيرات يعيشون في موناكو، حيث يبلغ عددهم نحو 12,261 مليونير، ومتوسط ​​سعر المنزل يصل إلى حوالي 4,560 دولارًا لكل 0.1 متر مربع. يصل نصيب كل فرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى حوالي 165,420 دولار.

بماذا تشتهر مديمة موناكو ؟

تشتهر مدينة موناكو بماء البحر الأزرق الجميل الذي يحيط بها من جهة البحر الأبيض المتوسط. تقع مدينة موناكو في إمارة موناكو، وهي دولة صغيرة تقع في جنوب أوروبا، على الساحل الفرنسي الشرقي على الحدود مع فرنسا. تُعتبر موناكو واحدة من أصغر دول العالم من حيث المساحة والتعداد السكاني، وتشتهر بأنها وجهة سياحية فاخرة ومركز مشهور للألعاب والمراهنات.

موناكو تحظى بشهرة واسعة كواحدة من أجمل وجهات السياحة في العالم بفضل مناظرها الخلابة للبحر الأزرق البراق والمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بها. ومن بين أبرز المعالم السياحية في موناكو، تتصدر قصر موناكو (قصر الأمير) قائمة الزيارات، إضافة إلى حلبة سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 (سباق موناكو)، والتي تجذب العديد من عشاق سباقات السيارات سنويًا

زر الذهاب إلى الأعلى