صحة وحياة

أطعمة تساعد في الوقاية من جرثومة المعدة

المعدة هي الجهاز المسؤول عن كل ما يدخل بطن الإنسان، إذ واحده من أهم الأعضاء الجسم، لكن أحيانا قد يصاب بغض الأشخاص بجرثومة المعدة، وهي أحد الفيرويات التي يجب التعامل معها بحذر، لذا فعلى مصاب الجرثومة أن يحذر عند تناوله لبعض الأطعمة، إذ يمكن أن تتسبب في زيادة خطر المرض، وفي التقرير التالي نستعرض أطعمة يفضل تناولها في حالة الإصابة بجرثومة المعدة، وفقا لما ورد عبر موقع «mayo clinic».

الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك

يمكن لبعض الأطعمة الغنية بعنصر البروبيوتك، مثل الكومبوتشا والمخلل والملفوف والزبادي، أن تعمل كدرع رادع لجرثومة المعدة، إء ينصح بها العديد من الأطباء، فهي تساعد على علاج القرحة عن طريق مكافحة عدوى الملوية البوابية أو عن طريق مساعدة العلاجات على العمل بشكل أفضل.

العناصر الغذائية الغنية بالألياف

تساعد بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للقرحة، مثل دقيق الشوفان والكمثرى والتفاح في التعامل الجيد مع جرثومة المعدة، إذ يمكنها أن تقلل كمية الأحماض الضارة التي تحتوي عليها المعدة، كذلك تساهم في علاج الألم الذي يصحبه انتفاخ شديد في تلك المنطقة، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن اتباع تناول هذه الأطعمة وفق نظام غذائي معين، يمكن أن يفيد مرضى جرثومة المعدة بشكل كبير.

3. البطاطا

تحتوي البطاطا على نسبة عالية من فيتامين أ، فبجانب مذاقها الذيذ، الذي يعشقه العديد من الأشخاص حول العالم، تلعب البطاطا دورا هاما في الوقاية من خطر الإصابة بجرثومة المعدة، إذ تساعد في تقليص قرح المعدة بشكل كبير، كذلك الشمام والجزر والسبانخ، الذين يشملوا نفس الخصائص.

فلفل أحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من أشهر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين c، الذي يلعب دورا مهما في التئام الجروح، بالإضافة إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قد كافي منه هم أكثر عرضة للإصابة بقرحة المعدة أكثر من غيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى