آخر الأخبار

أطباء في غزة يكشفون عن مشاهد “الرعب” داخل المستشفيات

غزة – المواطن

روى أطباء متطوعون يعملون في قطاع غزة، الذي يشهد حرباً مدمرة منذ أكثر من عام، مشاهد مأساوية عن الأوضاع داخل المستشفيات. حيث أفاد الأطباء بأنهم يرون أطفالاً مصابين بطلقات نارية في الرأس أو الصدر يومياً.

في تقرير لصحيفة *نيويورك تايمز*، قال الطبيب الأمريكي محمد رسول أبو نوار إنه عالج العديد من الأطفال المصابين خلال عمله في غرفة الطوارئ، حيث شهد في إحدى الليالي ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً مصابين بطلقات نارية في الجمجمة.

وأكد الطبيب مارك بيرلماتر، المتخصص في علاج العظام، أنه عاين أطفالاً آخرين أصيبوا في الرأس والصدر. بينما ذكر الطبيب عرفان جالاريا أنه عالج أطفالاً تتراوح أعمارهم بين 5 و8 سنوات، وقد توفوا جميعاً نتيجة الإصابات.

تحدثت الطبيبة رانيا عفانة عن طفل مصاب بطلقة نارية في فكه، وكان واعياً تماماً لما يحدث حوله، بينما كانت تحاول إنقاذه. كما روت الطبيبة خواجة إكرام عن رؤية طفلين صغيرين مصابين برصاص في رأسهما، بعد أن أُخبروا بأن القناصة الإسرائيليين قد انسحبوا.

وأشارت الطبيبة أهلية قطان إلى أنها شاهدت رضيعة عمرها 18 شهراً مصابة بطلق ناري في رأسها، في حين أكدت زميلتها نضال فرح أن غالبية الأطفال المصابين برصاص في الرأس لا يمكن إنقاذهم.

تعكس هذه الشهادات المأساوية الوضع الصحي والإنساني الكارثي الذي يعيشه السكان في غزة تحت وطأة النزاع المستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى