اقتصــاد

أسهم شركة ترامب ميديا تقفز بعد محاولة الاغتيال في بنسلفانيا

واشنطن – المواطن

قفزت أسهم شركة “ترامب ميديا” بأكثر من 50% في تعاملات ما قبل السوق الاثنين بعد محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا يوم السبت.

وتعد شركة “ترامب ميديا” المالكة لموقع الشبكات الاجتماعية “تروث سوشيال”.

وتعد هذه المرة الثانية التي ترتفع فيها أسهم ترامب ميديا خلال أقل من شهر، حيث ارتفعت بنسبة 5 بالمئة بعد أول مناظرة للرئاسة الأمريكية التي جرت بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب في 28 يونيو الماضي.

وشهدت شركة “ترامب ميديا” تداولات متقلبة طوال السباق الانتخابي.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن أسهم شركة “ترامب ميديا” ارتفعت بأكثر من 30% بعد بدء التداول يوم الاثنين.

وكان حجم التداول على أسهم Trump Media & Technology Group (سهم DJT) كبيرا للغاية، حيث تم تداول أكثر من 17 مليون سهم في الشركة المالكة لـ Truth Social قبل الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت الشرقي.

وتشهد أسهم الشركة منذ إدراجها تذبذبات واضحة، بعضها يرتبط ارتباطا مباشرا بالتطورات المتعلقة بترامب نفسه، ومن بينها إدانته أخيرا في 34 تهمة جنائية والتي أفضت إلى تراجعات حادة نسبيا للسهم منذ ذلك الحين قبل أن تعوض خسائرها بشكل نسبي.

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت 13 يوليو.

ووثق مقطع فيديو لحظة محاولة اغتياله بعد لحظات من اعتلائه المنصة، حيث اصطحبه جهاز الخدمة السرية والدماء تسيل من جانب وجهه.

وأكد ترامب عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه أصيب برصاصة في “الجزء العلوي من أذنه اليمنى”.

وقالت شرطة بنسلفانيا إن شخصا قتل في الحادث وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة، مؤكدة مقتل منفذ العملية والذي يدعى توماس كروكس.

زر الذهاب إلى الأعلى