أخبار العالم

أزولاي ينتقد نتنياهو ويطالب بتحرك حاسم ضد حزب الله

القدس المحتلة – المواطن

هاجم ديفيد أزولاي، رئيس المجلس الإقليمي “المطلة” في الشمال، رئيس الوزراء الإسرائيلي بسبب زيارته الأخيرة لمنطقة الشمال. وقال أزولاي، وفقًا لصحيفة “معاريف” العبرية، إن “الضربة الاستباقية ضد حزب الله ليست نهاية القصة”.

أعرب أزولاي عن استيائه من زيارة رئيس الوزراء، قائلاً: “أين ذهب رئيس الوزراء؟ كلما جاء إلى الشمال أو الجنوب، لا يلتقي بالمواطنين. من كان هناك؟ أي من رؤساء السلطات كان حاضراً؟ يبدو أنه يخاف من لقاء شعبه”. وأضاف: “يذهب فقط إلى الجيش أو الشرطة أو إدارة الإطفاء، ويستخدمها كمواقع لزياراته الرسمية، ولكن أفعاله لا تساوي شيئًا”.

وأشار أزولاي إلى أنه “لم يُفتتح أي مدرسة في المطلة منذ سنوات، والمجتمع هنا مشتت تمامًا، حيث يدرس الأطفال في مدارس أخرى في أنحاء مختلفة من البلاد. لا توجد سياحة أو زراعة، ونحن نعيش تحت حزام أمني داخل أراضي إسرائيل، وهو وضع غير مسبوق”.

وأضاف: “لماذا لم يهاجموا حزب الله قبل 10 أشهر؟ يسقط يوميًا 150-200 صاروخ على الشمال، وفي يوم الأحد سقط 300 صاروخ. نحن في حالة حرب يومية، ويجب أن نتفهم ذلك. الحكومة الإسرائيلية لا تتحرك لإعادتنا إلى منازلنا. نحن في هذا الوضع منذ ما يقرب من عام، ولم يتم الوفاء بجميع الوعود”.

وختم أزولاي بالقول: “يمكن أن تكون الحرب قصيرة إذا قمنا بهجوم حقيقي على لبنان، خاصةً إذا استهدفنا بيروت ومنطقة الضاحية والمطارات”.

زر الذهاب إلى الأعلى