آخر الأخبار

أريحا: استشهاد فتى بعد إصابته برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر

أريحا – المواطن

استشهد فتى (15 عاما) وأصيب شاب آخر برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم عقبة جبر جنوب أريحا؛ مساء السبت.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت النار على الفتى وشاب آخر أثناء تواجدهما قرب المقبرة الغربية في المخيم.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال منعت طواقمه من الوصول إلى المصابين وتقديم الإسعافات اللازمة لهما، قبل اعتقالهما من المكان.

وفي وقت لاحق، أعلن الهلال الأحمر عن استشهاد أحد المصابين وتوجه طواقمه نحو تسلم جثمانه من قوات الاحتلال.

وفي مسافر يطا جنوب الخليل، أصيب 3 مواطنين برضوض بعد اعتداء عدد من المستوطنين عليهم بالضرب؛ مساء السبت.

وذكرت مصادر محلية، أن عددا من المستوطنين قاموا بالاعتداء بالضرب على كل من سعدي دبابسة ونجله، ومحمد دبابسة، ومنعوهم من التواجد والعمل في أراضيهم بمنطقة خلة الضبع القريبة من مستوطنة “أفيجال” المقاومة عنوة على أراضي المواطنين.

كما قامت قوات الاحتلال التي أطلقت طائرة مسيّرة “دورون” بمطاردة الرعاة والأغنام في مناطق ماعين وشعب البطم والمفقرة.

إلى ذلك، طردت قوات الاحتلال في وقت سابق السبت المزارعين من أراضيهم في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وتسببت بإحراق مساحات واسعة من أراضيهم المزروعة بالأشجار والعنب واللوزيات.

وأفيد بأن قوات الاحتلال طردت المزارعين من أراضيهم وأطلقت قنابل الغاز السام والصوت، ما تسبب بنشوب الحرائق في مئات الدونمات في خلة الكتلة وخربة القط وواد الوهادين، المزروعة بالزيتون واللوزيات والعنب، بالإضافة إلى عدد من البيوت البلاستيكية المزروعة وأدوات ومعدات زراعية.

وتعود هذه الأراضي إلى عائلتي الصليبي وعوض، إذ تقدر الخسائر المادية بحسب الأهالي بأكثر من مليون ونصف شيكل، لا سيما أن المزارعين في بداية العام الزراعي وموسم انتظار المحصول.

زر الذهاب إلى الأعلى