أخــبـــــار

أبو مرزوق: لقاء الأمناء العامين الأخير لم يخرج بنتائج ولم يناقش أي ملف أو قضية

رام الله – المواطن

أكد رئيس العلاقات الدولية بحركة حماس موسى أبو مرزوق أن اجتماع الأمناء العامين الأخير في مصر لم يخرج بنتائج ولم يناقش أي ملف أو قضية.

وقال أبو مرزوق في تصريحات لقناة الغد، اليوم الثلاثاء، “لم نخرج بنتائج من اجتماع الأمناء العامين في القاهرة، ولم نناقش أي ملف أو أي قضية هناك”.

ولفت إلى أن قوى خارجية تمنع تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الفصائل لتحقيق المصالحة، لافتاً إلى أنه من مصلحة إسرائيل وأمريكا والغرب أن يستمر الانقسام.

وفي 20 تموز (يوليو) الماضي، انطلق في مدينة العلمين الجديدة، أعمال اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وبحث الاجتماع، التطورات على الساحة الفلسطينية، وسبل انهاء الانقسام في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القضية، حسب ما أعلن حينه.

وأوضح أبو مرزوق، أنه “لا يوجد لدى حماس مشكلة بالانتخابات ومستعدون للتنازل أكثر مما يتوقع منها”، مشيراً إلى أن “السلطة رفضت مشروع كهرباء لغزة بتكلفة 100 مليون دولار بتمويل من البنك الاسلامي للتنمية”.

وقال إن “السلطة تثير المشاكل بغزة وهم السبب بكل هذه المشاكل”، موضحاً أن “غزة لا تمثل الا 1% من مساحة فلسطين، ولا دولة بغزة”.

وتابع أبو مرزوق ، “لا نريد رئاسة ولا رئيس وزراء ولا رئيس برلمان لانه نحن تحت الاحتلال وفي مرحلة تحرر”.

زر الذهاب إلى الأعلى