أخــبـــــارشؤون فلسطينية

أبو عاذرة يتحدث عن ملفات هامة من بينها المناهج وامتحان التوظيف بـ”أونروا”

غزة- المواطن

أعلن رئيس برنامج التعليم في “أونروا” فريد أبو عاذرة، أن “أونروا”، لن تخصم، أيام العدوان الإسرائيلي، على رواتب معلمي الدفع اليومي .

وأكد أبو عاذرة في تصريح له، أن معلمي الدفع اليومي لن يفقدوا شيئا من رواتبهم بسبب أيام التصعيد الأخير على قطاع غزة.

وقال، إن جميع اختبارات التوظيف الخاص بـ”أونروا”، ولكل التخصصات ستكون من 10-30حزيران، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك اختبارات في تموز أو آب.

وأضاف، أنه سيتم مناقشة التحضير الالكتروني للمعلمين خلال ورشات عمل في الاجازة الصيفية لنتخذ القرارات المناسبة.

وتابع، بخصوص تقليل ساعات الامتحان الأمر مرتبط حسب طبيعة الامتحان خاصة وأن اعداد المتقدمين كبيرة وما يتم أخذهم أعداد قليلة ولا نريد الخوض في هذا الأمر لأن الامتحانات قد تم وضعها، مشيرا أن لدى “أونروا”، خطة بخصوص امتحان توظيف مدير المدرسة ونتوقع أن يكون موعد الامتحان نهاية الاجازة الصيفية.

وأوضح أن كل الوظائف التي تم الإعلان عنها هذا العام ستقابل هذا العام وميزانيتها ضمن ميزانية هذا العام، و”نحن مصرين منذ البداية على اجراء الاختبار الوظيفي لهذا العام”.

وبين أنه كان هناك نقاش مطول حول كيفية التسجيل للوظيفة حتى توصلنا الى أن التقديم سيتم عن طريق الانسبيرا .

وشدد أبو عاذرة على أنه تم الاتفاق على فحص الطلبات من أول يوم للتاكد من سلامة هذه الطلبات وآخر موعد للتقديم هو 30/5 وستكون الامتحانات من 10/6 إلى 30/6 .

وأردف، كل تخصص يتم فحص الطلبات ومراجعتها والامتحانات جاهزة وفور جاهزية فحص الطلبات ستنفذ الامتحانات، موضحا أنه ستجري ورشة عمل في الصيف لمناقشة التحضير الإلكتروني تمهيدا لإقراره وفقا للمخرجات.

وأشار إلى أنه “قد نقوم بتقليل المناهج والمقرارات بشكل فريد وحالات نادرة مثل حالات وفاة لمعلم أو ظرف طارئ ومدراء المناطق لديهم الصلاحية للتعامل مع هذه المشاكل والقضايا بشكل محدود جدا”.

وكانت مديرية التربية والتعليم بوكالة ” الأونروا ”، أصدرت تعميمًا إلى مديري المناطق التعليمية بخصوص التأكيد على تعليمات التقييم الواقعي للصفوف من الأول إلى الرابع الابتدائي.

زر الذهاب إلى الأعلى