أخــبـــــارشؤون فلسطينية

أبو سلمية لـ “المواطن” مجمع الشفاء الطبي استقبل مليون مريض في عام 2022

خاص – المواطن

قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. محمد أبو سلمية لـ “المواطن”، تم تسجيل دخول قرابة “مليون” مريض داخل مجمع الشفاء ، كما وتم دخول ” 250 ألف” حالة داخل قسم العيادة الخارحية ، مبيناً أن طوارئ المستشفى استقبل “350ألف” مريض ، فيما استقبل “100 ألف” مريض من باقي الأقسام من ضمنها الولادة والكلى والجراحات،على مدار السنة.

كما وبين د. أبو سلمية أنه تم إجراء عمليات لقرابة “88 ألف” في قطاع غزة،منهم “36 ألف” عملية جراحية تم إجراءها،وتم إجراء مئات الآلاف من الصور التشخيصية(رنين،سيتي،أشعة عادية) داخل مجمع الشفاء الطبي.

وأضاف:” تم إجراء أكثر من مليون تحليل أو فحص طبي،وتم إجراء أيضاً 18 عملية زراعة كلى،وهناك عمليات نوعية كانت لا تجرى إلا في العلاج الخارج وتم تحويلها.

وأشار د.أبو سلمية:” يأتي يومياً لقسم الطوارئ ألف مواطن ،و 700 للعيادة الخارحية،ويستقبل مجمع الشفاء 250 مريض يقوم بغسل كلى بشكل يومي.

وأكمل:”يجرى يومياً حوالي 100 عملية جراحية، ونستقبل50 حالة ولادة ما بين طبيعية وقيصري.

وبما يخص جهاز الرنين المغناطيسي قال د. أبو سلمية:”الجهاز الوحيد داخل قطاع غزة الحكومي هو هذا الجهاز وجميع طلبات التحاليل عليه ،وتم الحديث مع العمادي عندما أتى لمجمع الشفاء وقام بإجراء رنين،وعندما شاهد الوضع طالبنا جهاز رنين أخر وتم الموافقة،ولكن على أن يرتب داخل مشفى حمد ولكن يتبع لوزارة الصحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى