أخــبـــــارأخبار العالم

يلمح لاجتياح وشيك.. غالانت: “المرحلة التالية في الحرب ستبدأ قريبًا”

القدس المحتلة- المواطن

قال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في اجتماع عقده اليوم، الإثنين، مع رؤساء السلطات المحلية في البلدات الإسرائيلية الواقعة في المنطقة الحدودية مع لبنان، إن “المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله ستبدأ قريبًا، وستسمح لسكان الشمال بالعودة إلى منازلهم بأمان”، وذلك في ظل التلمحات والتقارير عن اجتياح إسرائيلي بري وشيك لجنوب لبنان.

وتزامنت هذه التصريحات مع ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول أميركي رفيع لم تكشف عن هويته، أن إسرائيل تخطط لعملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ قريبا. وأضاف المسؤول أن نطاق العملية سيكون أصغر من حرب إسرائيل على لبنان في عام 2006، زاعما أنها “ستركز على أمن التجمعات السكنية القريبة من الحدود”، في إشارة إلى نقل الشريط الأمني من المناطق الإسرائيلية التي تم إخلاؤها إلى الجنوب اللبناني.

كما يأتي ذلك في ظل التلميحات الإسرائيلية المتواترة بشأن بدء قريب للعمليات البرية في لبنان، والتي شملت كذلك إحاطات لوسائل الإعلام الإسرائيلية وتصريحات لغالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، مع جنود المشاة خلال تدريبات عسكرية مكثفة أجريت مؤخرا تحاكي قتالا بريا في لبنان، وفي موزاة استدعاء لواءين من قوات الاحتياط ونقل الثقل العسكري من قطاع غزة إلى لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى