آخر الأخبارأخــبـــــارأسرى

“وزارة العدل” تبعث رسالتين للأمم المتحدة بشأن الأسير احمد مناصرة والشهيدين الريماوي

المواطن

أرسلت وزارة العدل رسالتين للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش حول الأسير الفلسطيني أحمد مناصرة والشقيقين الشهيدين جواد وظافر الريماوي اللذين استشهدا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في لحظة واحدة في الضفة الغربية.

وأعربت وزارة العدل عن تثمينها البالغ لدور الأمم المتحدة في حفظ السلام والأمن العالميين للأسرة الدولية والذي يعتبر الشعب الفلسطيني نفسه جزءاً لا يتجزأ منها ويؤكد حرصه على هذه القيم الإنسانية العالية.

ودعت في رسالتها حول الأسير أحمد مناصرة للضغط على الاحتلال للإفراج عنه بعد اعتقاله ظلماً وهو في الثالثة عشر من عمره وبات يعاني من أمراض نفسية تؤكدها عائلته والجهات المدافعة عنه، وترفض المحاكم الإسرائيلية الإفراج عنه بحجة أنه معتقل على خلفية الإرهاب.

وقالت الوزارة إن استمرار اعتقال الأسير مناصرة يأتي عقاباً على جُرم لم يقترفه ولم يُقر بارتكابه رغم محاولات انتزاع اعتراف منه أثناء التحقيق وخلال فترة محكوميته التي قضى منها قرابة ست سنوات.

أما في الرسالة الموجهة للأمين العام أنطونيو غوتيريتش حول الشقيقين الشهيدين جواد وظافر الريماوي، أوضحت ظروف قتل الاحتلال للشهيدين جواد وظافر الريماوي من بلدة بيت ريما قضاء رام الله.

ودعت الرسالتان الأمم المتحدة لتجريم الاحتلال لارتكابه جريمة حرمان والدين من نجليهما والضغط عليه لوقف جرائم القتل التي يرتكبها في الضفة الغربية والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 150 فلسطينياً خلال العام 2022 الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى