أخــبـــــار

قيادي بالجهاد لـ”المواطن”: ما حدث بجنين مجزرة تستدعي منا كفلسطينيين التوحد بالذهاب نحو المقاومة الشاملة

خاص- المواطن- مدلين خلة

أكد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب أن الضفة والقدس تشهدان حربا  حقيقية يشنها العدو الصهيوني تطال كل ما هو فلسطيني.

وقال شهاب في حديثه لـ”المواطن”: إن “اعتداءات الاحتلال على شعبنا شملت القتل والتهجير والاعتقال والملاحقة والحصار والتهويد”.

وأضاف: أن ما حدث في جنين من مجزرة يستدعي منا كفلسطينيين أن نتوحد بالذهاب نحو المقاومة الشاملة التي لا تدع مسارا من مسارات العمل إلا وظفته لخدمة الانتفاضة والمقاومة”.

وأوضح أن حركته تستند إلى الاجماع الوطني المتمسك بالمقاومة، مشيراً إلى “إننا نحمل اسرائيل كامل المسؤولية عن هذا العدوان وكل ما سيترتب عليه من تداعيات”.

وشدد القيادي في حركة الجهاد أن الرد على جرائم الاحتلال حق تقرره المقاومة وقتا ومكاناً وشكلا.

وأشار إلى أن التصعيد والمواجهة قادمة لا محالة ، مؤكداً على أن تصعيد العدوان يسرع من اندلاع مواجهة كبيرة لن تكون محصورة على نطاق جغرافي بل ستمتد إلى كل الجغرافيا الفلسطينية.

وبين أن “كتيبة جنين هي احدى تشكيلات سرايا القدس في الضفة المحتلة، والتي يعد مقاتلوها بالمئات وينتشرون في كل بلدات محافظة جنين وتسليحهم وتطوير قدراتهم هو أولوية في عملنا الذي يستند لاستراتيجية ثابتة في تعزيز المقاومة وتمددها في كل أنحاء الضفة”.

وأكد شهاب على أن “يدنا ممدودة للتعاون والتنسيق والتكامل مع كل اذرع المقاومة الفاعلة والعاملة هناك”.

وأعرب عن نية عدد كبير من الشباب في الانضمام لكتيبة جنين التي قدمت شلالا من التضحيات منذ تأسيسها، وهذا إشارة لكون العمل المقاوم في تصاعد مستمر وتطور حاصل مع الاستفادة مم سبق.

وشدد على أن غزة تمثل المخزون الجهادي الأوسع للمقاومة وهي بفعل ظروفها المختلفة والبيئة السياسية والامنية والشعبية الحاضنة للمقاومة جاهزة ومتأهبة، إلا أن توقيت المعركة تقرره المقاومة، ولكن لو فرضت فلن يملك العدو عامل المباغتة وسيكون الرد أسرع ما يظن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى