آخر الأخبارأخــبـــــار

محدث: الجيش الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال حسن نصرالله

القدس المحتلة – المواطن

أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم السبت 28 سبتمبر 2024، اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في غارة جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأشار الجيش في بيان صحفي إلى أن علي كركي، المسؤول عن منطقة الجنوب في حزب الله، قُتل أيضًا في الهجوم.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، مساء أمس الجمعة، عن استهداف مقر القيادة المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأكد أن الغارة كانت تهدف إلى اغتيال حسن نصر الله. وذكر الجيش أنه يجري التحقق مما إذا كان نصر الله موجودًا في الموقع المستهدف.

أفادت وزارة الصحة اللبنانية باستشهاد شخصين وإصابة 76 آخرين، في حصيلة أولية للغارات الإسرائيلية التي استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية.

وأوضحت إسرائيل أن مقاتلاتها الحربية نفذت ضربات جوية على مواقع تابعة لحزب الله في جنوب وعمق لبنان، مشيرة إلى أن الهجمات تستمر بهدف تدمير قدرات الحزب وبنيته التحتية.

في سياق متصل، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن الولايات المتحدة لم تكن على علم مسبق بالغارة على بيروت ولم تشارك فيها، وذلك بعد تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بإبلاغ واشنطن بالهجوم قبل ساعة من تنفيذه.

في المقابل، أعلن حزب الله، صباح اليوم، عن قصف مستوطنة كابري على الحدود الجنوبية للبنان بصواريخ “فادي”، مشيرًا إلى أن هذا الهجوم يأتي دعمًا لفلسطين وردًا على “الاستباحة الإسرائيلية الهمجية” للمدن والقرى اللبنانية.

زر الذهاب إلى الأعلى