أخــبـــــار

فصائل وشخصيات تعقب على استشهاد 3 فلسطينيين في نابلس

نابلس – المواطن

عقبت فصائل وشخصيات فلسطينية اليوم الخميس 4 أبريل 2023، على استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس .

وجاء تعقيب الفصائل والشخصيات الفلسطينية على أحداث نابلس كما يلي:

حركة حماس
حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس، لإذاعة الأقصى، معقباً على جريمة الاحتلال اغتيال ثلاثة مقاومين في نابلس:

نزف إلى أبناء شعبنا شهداء نابلس الأبطال الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية حينما ردوا بكل بسالة وبطولة في الأغوار للثأر للحرائر في الأقصى.

الشهداء الذين ارتقوا في نابلس هم رموز حقيقية للشعب، تحركوا في الوقت المناسب للرد على جرائم الاحتلال وكنا أمام عملية بطولية في الأغوار.

الشهداء الذين ارتقوا من أبناء شعبنا وقيادات المقاومة، ستزيد من إصرار شعبنا على مواصلة الجهاد والمقاومة.

الاحتلال واهم تماماً بأنه بارتكاب جريمته في نابلس سيوقف المقاومة في الضفة وهذه الدماء ستكون وقوداً لتصاعد العمل الفدائي.

الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه ضد شعبنا ولن يفلح من العقاب وشعبنا عودنا على الرد، الفعل المقاوم لن يتوقف إلا بطرد الاحتلال من أرضنا.

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
*◾ ننعى شهداء نابلس الابطال ” الشهيد حسن قطناني والشهيد معاذ المصري والشهيد إبراهيم جبر” الذين إرتقوا صباح اليوم الخميس 4-5-2023 في عملية إغتيال جبانة في نابلس جبل ونؤكد أن هذه الجريمة البشعة لن تخمد عنفوان المقاومة الممتدة في كل الساحات وسترتد على كيان العدو الصهيوني المجرم ثأرا وإنتقاما .*

*◾دماء الشهداء الطاهرة ستكون فاتحا ومبشرا لإنتصار شعبنا وزوال الكيان الصهيوني المجرم .*

*◾جرائم العدو الصهيوني الفاشي ستزيد من جذوة المقاومة المشتعلة ولن تكسر إرادة المقاومة لدى أبطالنا وشبابنا الحر الثائر .*

*◾ ندعو أبطال شعبنا ومجاهديه في كل مكان الى ضرب العدو وقطعان مستوطنيه في كل شبر من أرضنا الفلسطينية المباركة وتصعيد المقاومة والثورة بكافة أشكالها حتى دحر هذا العدو المجرم عن أرضنا ومقدساتنا .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 14 شوال لعام 1444هجرية الموافق 4 مايو أيار 2023م.

الجبهة الديمقراطية:

عضو المكتب السياسي للحبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة

الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بنابلس لن تكسر ارادة المقاومة بل ستزيدها اصرار علي المواصلة والاستمرار لردع الاحتلال وتدفيعة ثمن جرائمة بحق شعبنا

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:
مجزرة الاحتلال في نابلس لن تضعف إرادة المقاومة، وجماهير شعبنا بتشكيلاته المقاوِمة كافة ستُدفع العدو ثمن جرائمه.

نوجّه التحيّة لأهلنا الصامدين في الضفة وفي كلّ أرضنا المحتلّة، ونحيي سواعد المقاومين الأبطال الذين تصدّوا لعدوان الاحتلال على البلدة القديمة.

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني:

لا تتوقف الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا حتى تستأنف من جديد، على نحو أكثر ترويعا، وأشد تقتيلا، باستهداف الأطفال، والنساء، والشيوخ.
فما ان يتوقف القصف الوحشي على أهلنا في القطاع؛ حتى يستأتف ضد أهلنا في نابلس، الذي ذهب ضحيته ثلاثة شهداء صباح اليوم وهم: معاذ المصري وحسن قطناني وإبراهيم جبر.
ومن قبل نابلس ارتكبت الجرائم المروعة في جنين، وأريحا، التي ما زالت تحت الحصار منذ أسبوعين.
رئيس الوزراء د. محمد اشتية يحمل إسرائيل كامل المسؤولية عما ترتكبه من جرائم، مطالبا المجتمع الدولي بتوحيد المعايير، ومحاسبة إسرائيل، على جرائمها المروعة وانتهاكاتها المستمرة ضد أبناء شعبنا.

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

جرائم الاحتلال المستمرة لن توقف نضال أبناء شعبنا .. ولن نسمح لحكومة الارهاب الصهيونية بتصدير أزماتها والتغول بالدم الفلسطيني.

ننعى شهداء نابلس “حسن قطناني ومعاذ المصري وابراهيم جبر” .

المجد للشهداء والشفاء للجرحى ..

زر الذهاب إلى الأعلى