أخــبـــــارأخبار العالم

عقب اغتيال نصر الله.. “إسرائيل” تصدر تعليمات جديدة للجبهة الداخلية

القدس المحتلة- المواطن

أعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، اليوم السبت، تغيير في التعليمات اعتبارا من اليوم السبت 28/9 الساعة 2:00 ظهراً حتى يوم الاثنين 30/9 الساعة 6:00 مساء، وذلك عقب اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

ووفق ما نشرت هيئة البث الإسرائيلية،”مكان”، فإنه يتوجب على سكان “شمالي البلاد تتعطل الدراسة في المدارس، وتكون الشواطئ مغلقة وتفرض قيود على التجمعات بحيث يمنع تجمهر أكثر من 1000 شخص في منطقة مركز البلاد”.

وأضافت القناة العبرية، أن “منطقة الجولان، خط المواجهة، غور الأردن، الجليل الأعلى، الجليل الأوسط، الجليل الأسفل، خليج حيفا، وادي عارة (المجلس الإقليمي مجدو ويكنعام الأعلى) والكرمل (دالية الكرمل وعسفيا)، تفرض القيود على التجمهر: يحظر التجمهر اكثر من 10 أشخاص في منطقة مفتوحة و150 شخصًا داخل مبنى مغلق. يتم إغلاق الشواطئ ويتم تعطيل المدارس والأنشطة التعليمية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إدارة أماكن العمل التي فيها أماكن محمية فقط”.

وبين أنه في المناطق: “الكرمل، وادي عارة، منشيه، شمرون، شارون، دان، وغلاف غزة (باستثناء نتيف هثارا، ياد مردخاي، زيريم، كرميا، إيرز، نير عام، سديروت، إيفيم، أور هانير، مفليسيم، كفار غزة، سعد، العلوميم، باري، ماجن، نيريم، كيرم شالوم، نير أوز، كيسوفيم وعين هشولشا) هناك حظر على التجمعات التي تضم أكثر من 1000 شخص. التعليم المدرسي يجري كالمعتاد دون قيود”.

زر الذهاب إلى الأعلى